المكياج

أخطاء شائعة أثناء استخدام المكياج تظهر بشرتك شاحبة

أخطاء شائعة أثناء استخدام المكياج تظهر بشرتك شاحبة , المكياج من الاشياء التى اصبحت ضرورية جدا وهامه فى حياة المرأة ولا تستغنى عنه ابدا فى كل الاوقات فلا تخلو حقيبة فتاة او امرأة من بعضص ادوات المكياج ويعتبر المكياج حل سحرى للتخلص من معظم عيوب البشرة ويجعل الوجه يظهر باشراقة اجمل ولكن عند وضع المكياج بطريقة خاطئة يمكن ان يسبب ظهور الوجه بشكل باهت وشاحب ويظهر باطلالة غير لائقة , وتلك الاخطاء سنتعرف عليها خلال المقال التالى لكى تتجنبوها .

تعرفي إلى بعض الأخطاء الشائعة أثناء استخدام المكياج كي لا تبدو بشرتك شاحبة.

1- اختيار نفس درجات الألوان

العمل على إبراز ملامح الوجه يعطيكي مظهر أكثر انتعاشًا. فبدلًا من اختيار نفس درجات الألون على كامل الوجه، اختاري ألوان مختلفة ومتناسقة لمكياج العيون، البلاش وأحمر الشفاه.

2- استخدام الكونسيلر بطريقة خاطئة

استخدام درجات الكونسيلر الغير مناسبة للون بشرتك، قد يجعلك تبدين شاحبة. استخدمي الكونسيلر على بشرتك في إضاءة جيدة كي يساعدك ذلك أن تظهري بمظهر طبيعي. أيضًا عند اختبار أي منتج جديد على البشرة، قارني بين لونه ولون بشرتك لترين كيف يبدو في الإضاءة المختلفة.

3- عدم استخدام البرايمر قبل مكياج العين

وهي من أكثر الأخطاء التي قد تكون ضارة خاصةً في حالة استخدام آيلاينر داكن على جفونك. فالبرايمر يساعد على منع تلطخ الألوان الداكنة وتساقطها تحت العينين فتعطي مظهر غير جذاب. إن كنت ترغبين في تجنب تلك الأخطاء، استخدمي آيلاينر مقاوم للماء على الجفون السفلية.

4- استخدام الكثير من البودرة

عند استخدام البودرة على البشرة الجافة، فقد تبدو أكبر سنًا مع مظهر مرهق. لذلك، فلا تستخدمي الكثير من البودرة على بشرتك عند وضع المكياج واحرصي على اختيار البودرة الشفافة للحفاظ على بشرتك خالية من اللمعان مع دمجها جيدًا.

5- إهمال استخدام مرطب البشرة

تأكدي من استخدام مرطب البشرة قبل استخدام المكياج، كما ينصح باستخدام مرطب مع معامل مناسب للوقاية من أشعة الشمس. فاستخدام المكياج على البشرة الجافة أو المتشققة قد يجعل بشرتك تبدو شاحبة.

6- استخدام لون الآيلاينر الغير مناسب

إن كانت بشرتك فاتحة، فالآيلاينر البرونزي أو الذهبي قد يجعلها تبدو مرهقة. أما إن كانت بشرتك ذات درجة أغمق، فالآيلاينر الفضي لن يكون مناسب. تجنبي استخدام ألوان الآيلاينر الغير مناسبة للون بشرتك كي تظهري بمظهر متألق.

7- استخدام المكياج الرمادي

درجات اللون الرمادي قد تجعل بشرتك تبدو مجهدة وأكبر سنًا. اختاري الألوان الدافئة للحفاظ على إطلالة منتعشة أكثر حيوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق