المكياج

أدوات مكياج يجب تجنب استخدامها مع أشخاص اخرى

أدوات مكياج يجب تجنب استخدامها مع أشخاص اخرى , تعتبر ادوات المكياج من الادوات الشخصية التى يجب ان تقتصر على شخص واحد فلا يجب ان يتبادل اكثر من شخص استخدام المكياج الخاص بهم لان ذلك يعتبر بيئة خصبة لنمو البكتيريا ويمكن ايضا انتقال العدوى والامراض من شخص لاخر عن طريق تلك الادوات لذلك يجب ان تقتصر ادوات المكياج على شخص واحد فقط وفى هذا المقال نتعرف معكم على بعض الادوات التى يجب الامتناع ابدا تبادلها واستخدامها مع شخص اخر

١- ملمع الشفاه وأحمر الشفاه

يعتبر ملمع الشفاه وأحمر الشفاه من أدوات المكياج التي يكثر استخدمها بين الفتيات وبعضها، ولكنه من أخطر أدوات المكياج في نقله للبكتيريا المعدية التي تسبب أمراضا مثل عدوى الهربس والذي يسبب تقرحات شديدة في الفم، لذا ابتعدي تماما عن استخدام أحمر أو ملمع شفاه أي شخص.

٢- فرش المكياج

هل تعلمين أن الإسفنج الذي يصنع منه فرش المكياج هو أكثر وسيلة تساعد على نقل البكتيريا والعدوى؟ يرجع ذلك إلى كونه لين فيسهل اختراقه بسهوله. ينصح دائما بضرورة تنظيف فرش المكياج جيدا مرة واحدة في الأسبوع على الأقل بمطهر وماء ساخن لقتل البكتيريا العالقة بها.

٣- المنتجات التي توجد في برطمانات

تجنبي تماما استخدام مستحضرات التجميل التي توجد في برطمانات صغيرة مع أي شخص مثل كريم الأساس وظل الجفون وكريمات الترطيب. هذه المنتجات يستدعى استخدامها غمس الإصبع فيها مما يجعلها سببا أساسيا في نقل انتشار العدوى داخل المنتجات، حيث تنتقل من الإصبع إلى العبوة ومن ثم إلى البشرة.

٤- الكحل والماسكرا

على الرغم أن الكحل والماسكرا يستخدمان على الجفون أو الرموش وقد تتعجبين من كون مشاركتهما مع الأصدقاء يسبب ضررا لك، إلا أنها الحقيقة. تعيش كثيرا من البكتيريا بالقرب من الرموش التي تنتقل إلى عصا الماسكرا أو تتكاثر على الكحل فتسبب التهابات العين وإحمرارها. إن كانت صديقتك لا يبدو عليها أي آثار للعدوى فأود أن أخبرك أن البكتيريا تعيش على الرموش لأسابيع ثم تبدأ أعراضها في الظهور. فلا تستهيني بالأمر وتجنبي استخدام أدوات مكياجك مع أحد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق