مساحة إعلانية

أربع وصفات طبيعيه لعلاج نزلات البرد

أربع وصفات طبيعيه لعلاج نزلات البرد
13

علاج نزلات البرد بالاعشاب

كتبت : زيزي مصطفي

تتعدد طرق العلاج والوقايه من نزلات البرد بين الطرق الطبيه من عقاقير وأدويه ومضادات حيويه وبين طرق طبيعيه من وصفات وأعشاب، وتبقي الطرق الطبيعيه الأفضل من بين تلك الطرق بالنسبه للكثير ولا سيما كبار سن واولئك الأشخاص الذين لا يحبذوا الذهاب للأطباء او تناول الأدويه والعقاقير وأخذ الحقن، فإن كنت او كنتي أعزائي القراء من هؤلاء الذين يفضلون الاعشاب الطبيعيه عن غيرها فتمعنوا جيداً في قراءة السطور الأتيه لعلها تكون شفاء للبعض، ولكن قبل طرح تلك الوصفات علينا اولاً ان نعلم الأسباب وراء الأصابه بنزلات البرد بكافة أنواعه بداية من نزلات الأنفلونزا إنتقالاً إلي برد العظام والمفاصل وصولاً إلي برد المعدة .

 أسباب الأصابه بالبرد

** * اولاً برد المفاصل والعظام

أكثر الأسباب شيوعاً للأصابه ببرد العظام هو
*التغير المفجأ في درجات الحراره سواء حراره الجو الطبيعيه خاصة تلك التي تكون في فصلي الخريف والربيع .

* التنوع في إرتداء الملابس مابين الثقيله تاره والخفيفه تاره أخري نتيجه لتقالبات الجويه .

* اخذ حمام ساخن والخروج في الهواء الطلق او التعرض لهواء بارد بعد الأستحمام يُحدث أيضاً برد العظام ونزلات الأنفلونزا فهذا سبب مشترك للأصابه ببرد المفاصل ونزلات الأنفلونزا .

وتتمثل أعراض الأصابه ببرد العظام بوجود آلام في العظام والمفاصل، صعوبه في الحركه، الشعور بالتعب والأرهاق من اقل مجهود يبذله المريض .

* ** ثانياً برد المعدة

يُعد اي شيء يُدخل المعده ك الطعام والشراب أكثر الأسباب شيوعاً في الأصابه ببرد المعدة

* تناول أطعمه مكشوفه أو ملوثه ولا سيما الوجبات السريعه وخاصة مجهوله المصدر .

* أهمال غسل الأيدي بعد الحمام وقبل تناول الوجبات .

* شرب الماء الملوث والمليء بالجراثيم والميكروبات .

وتتمثل أعراض برد المعده في عدم الرغيه في تناول الطعام او الشراب في فترات كثيره من اليوم علي عكس المعتاد، الشعور المستمر بالغثيان والتقيء، آلام في البطن، أرتفاع درجة الحرارة في بعض الأحيان .

 وصفات طبيعيه وأعشاب لعلاج نزلات البرد

 الشاي الأخضر

 الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

واحد من أكثر الأعشاب فعاليه في نزلات البرد ولا سيما في فصل الشتاء هو الشاي الأخضر نتيجه أحتوائه علي العديد من مضادات الأكسده الفعاله في محاربة السموم والميكروبات فتقوي جهاز المناعه في مقاومة البرد وأحتقان الزور، أضافه إلي فوائدها الأخري في خسارة الوزن وحماية القلب وخفض الكولسترول وتهدئة الأعصاب وحرق الدهون وعلاج الصداع والأكتئاب وغيره من الأمراض الأخري .

 خليط الليمون بالعسل

 خليط الليمون بالعسل
خليط الليمون بالعسل

قم بعمل عصير ليمون مغلي عن طريق تقطيع بعد الليمون إلي شرائح ووضعه في إناء به ماء علي النار حتي الغليان، تُحدد كمية الليمون والماء علي حسب حاجتك الأستعمليه، بعد الغليان قومي بصب عصير الليمون الدافيء في الكوب الخاص بك وأضف إليه ملعقة كبيره من العسل الطبيعي مع التقليب جيداً تم تناوله، حيث يعمل العسل كمضاد للجراثيم والبكتريا منذ قديم الأزل، أضافة إلي الليمون التي يحتوي علي نسبه عاليه من فيتامين سي ذو الفعاليه الكبيره في تقوية مناعة الجسم ومحاربة نزلات البرد .

خليط القرفة والزنجبيل

خليط القرفة والزنجبيل
خليط القرفة والزنجبيل

يُعد هذا الخليط خصيصاً الأكثر شيوعاً وأستخداماً لعلاج نزلات البرد وخاصة الشديده التي لا ينفع عالجها بالطرق السابقه، فهذا الخليط منتشر ومعروف خاصة بين كبار السن نتيجه فعاليته في مقاومة نزلات البرد، يمكنك تحضير هذا الخليط بأكثر من طريقه علي حسب الرغبه، أحدي هذه الطرق يتمثل في خلط نصف ملعقة من القرفة المطحونه ونصف أخر من الزنجبيل ووضعهم في اناء به كوب أو كوب ونصف من الماء وترك الخليط علي النار حتي الغليان ثم تناوله بعد أن يهدأ قليلاً، فالزنجبيل مضاد حيوي لكثير من أنواع البكتريا المُسببه للبرد أضافة إلي أحتوائه علي خصائص مُطهره تعمل علي دعم جهاز المناعه وتقويته، أما القرفه فهي مطهر قوي ومهدء قوي لأحتقان الحلق .

تناول الفواكه والخضروات الغنيه بفيتامين C

تناول الفواكه والخضروات الغنيه بفيتامين C
تناول الفواكه والخضروات الغنيه بفيتامين C

من اكثر الفواكه المحتويه علي فيتامينC والمفيده في الوقايه وعلاج نزلات البرد هو البرتقال، الكانتلوب، الجريب فروت، الفرواله، الكيوي، الجوافه، اما عن الخضروات فمن أكثر الخضروات أحتواءً علي فيتامين C الفلفل الرومي والفلفل الأحمر .

اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

التعليقات متوقفه

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد