المكياج

أسباب تساقط الشعر أثناء تغير الفصول

أسباب تساقط الشعر أثناء تغير الفصول , فى فترة تغيير الفصول يتعرض الجسم بصفه عامه بعض التغيرات عند الانتقال من فصل لفصل فمع اختلاف الجو ودرجات الحرارة قد يتعرض الجسم والشعر لبعض المشكلات ويمكن ان يحدث تساقط للشعر وجفافه وفى هذه الفترة يحتاج الى عنايه خاصة لحمايته ومحاولع علاج هذا التساقط ,لذلك نقدم لكم خلال المقال التالى بعض الطرق والحلول لهذه المشكله واسباب حدوثها .

نقدم لكِ سيدتي أسباب تساقط الشعر وبعض النصائح لحمايته من التساقط:

– أسباب تساقط الشعر أثناء تغير الفصول:

– تحتاج فروة الرأس للتكيف مع الأحوال الجوية الجديدة مثل بشرة الوجه تماماً, فقد تجف أثناء الشتاء, مما يسبب تساقط الشعر .

كل فصل له تهديداته الفريدة التي تؤثر على الشعر, وفي فصل الشتاء يمكن أن يسبب ماء المطر مجتمعاً مع الملوثات الأخرى في الهواء مشكلة للشعر.
– التعرق المسرف أثناء الصيف يمكن أن يسد مسامات الشعر فيؤدي إلى سقوط الشعر.
– التعرض المفرط للشمس يمكن أن يؤدي إلى تلف الشعر بسبب التعرض لأشعة الشمس.
– عدم التعرض الصحي للشمس يعني تراجعاً في نسبة للجلد والشعر.

– بعض النصائح لحماية شعركِ من التساقط أثناء تغيير الفصول:

– عليكِ بتزييت شعركِ, فأنتِ بحاجة لتدليك فروة رأسكِ بزيت جوز الهند الحار على طول شعركِ على الأقل مرة كل إسبوع, فإذا أخفقت في عمل هذا ستعانين من سقوط الشعر بصرف النظر عن الفصل, تدليك الشعر بالزيت يجب أن يزداد أثناء فصلى الخريف والشتاء, لأن شعركِ أكثر عرضة للجفاف أكثر أثناء هذه الفصول.
– إستعملي علبة الحناء وخثرة اللبن لتغذية الشعر, الحناء جيدة جداً لتقوية جذور شعركِ إذا كان شعركِ هشاً فسوف يسقط عند أقل تغيير للأحول الجوية.
– ضفري شعركِ قبل النوم , سيساعد هذا على تفادي سقوط الشعر بسبب التآكل والتلف, حتى عند الخروج في الأيام الباردة والممطرة يمكنكِ ربط شعركِ بتصفيفة عصرية لحماية شعركِ من الأحوال الجوية السيئة.
– إستخدمي لباساً واقياً مثل الأوشحة والقبعات والمظلات لحماية شعركِ عندما يكون شعركِ ضعيفاً بسبب تأثير الجو فأي ريح قوية ستسبب تشابك الشعر , وأي محاولة لفك هذا التشبك سوف تسبب وقوع وتكسر الشعر, لا تخرجي من البيت وشعركِ مبلل لأن ذلك يزيد من تشابك الشعر وبالتالي يزيد من تساقطه وتكسره.
– تناولي فيتامينات وملحقات خاصة بتقوية الشعر.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق