أسباب ظهور البثور وكيفية علاجها أسباب ظهور البثور وكيفية علاجها

أسباب ظهور البثور وكيفية علاجها , البثور تلك الحبوب الصغيرة التى تظهر فى اماكن مختلفة من الوجه والتى تعانى منها كثير من الفتيات حيث تؤثر على مظهر الوجه وتجعله اقل جمالا ونضارة كما انها قد تسبب بعض الاحراج لمن تعانى منها لذلك تلجأ كثير من الفتيات لكثير من الطرق والمحاولات للتخلص منها وتظهر هذه البثور نتيجه اسباب مختلفة مثل تراكم الدهون فى البشرة الدهنية او عدم تنظيف البشرة وبعض الاسباب الاخرى التى سنوضحها لكم خلال المقال التالى كما سنتعرف على كيفية علاج تلك البثور والقضاء عليها وماهى الاماكن التى يمكن ان تظهر بها .

الجبين

ظهور البثور على منطقة الجبين يرتبط عادة بوجود مشاكل في عملية الهضم. إذا كنت تعانين من الحبوب في منطقة الجبين اتجهي الى تحسين عملية الهضم عن طريق شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة ذات الحبوب الكاملة.

منتصف الجبين

ظهور البثور في منتصف الجبين يرجع عادة الى مشاكل في الكبد نتيجة الحساسية لبعض الأطعمة خاصة الغلوتين. للتخلص من هذه البثور قللي استهلاك الأجبان ومنتجات اللبن الأخرى.

الأذنين

ظهور البثور يرتبط عادة ببعض المشاكل في الكلى. إذا كنت تعانين من تورم أو التهاب في الأذنين فتقليل استهلاك الكافيين قد يكون هو الحل الأمثل.

الوجنتين او الخدين

ظهور البثور في منطقة الخدين يرجع الى مشاكل في الجهاز التنفسي. وفي هذه الحالة يجب تناول مضادات الهستامين مع الابتعاد عن التدخين والمدخنين.

العينين

مشاكل البشرة في منطقة العينين ترتبط بمشاكل الكلى مثل الاذنين، ويمكنك التخلص من مشكلة منطقة العينين وخاصة الهالات السوداء عن طريق شرب الكثير من الماء والعمل على تحسين عملية الهضم.

الأنف

الظهور المفاجئ للبثور في منطقة الأنف يرتبط عادة بارتفاع ضغط الدم.

الذقن

مشاكل البشرة في منطقة الذقن يرتبط عادة باختلال الهرمونات وعادة ما يحدث في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية.

حول الفم

منطقة حول الفم تصاب بالبثور نتيجة تغيرات في المبايض وعادة ما تكون خلال أيام الدورة الشهرية.