مساحة إعلانية

أسهل 5 طرق لتفتيح البشرة بسرعة

طرق تفتيح البشرة
20

طرق تفتيح البشرة بسرعة

تسعى الكثير من الفتيات إلى تفتيح لون بشرتهن الداكنة التي تعرضت للأذى والاسمرار بفعل العديد من العوامل والتي من بينها كثرة التعرض للشمس أو الإصابة ببعض الأمراض الجلدية وغيرها من العوامل التي جعلت الكثير من الفتيات يبحثن عن طرق تساعدهم على تفتيح لون البشرة، ولهذا سوف نسرد لكم في هذا المقال بعض طرق تفتيح البشرة.

بعض الطرق الطبية لتفتيح لون البشرة:

يوجد العديد من الطرق الطبية التي تساعد في تفتيح لون البشرة ومنها:

  • كريمات التبييض الغير محتوية على الزئبق أو الهيدروكينون.
  • الريتينول والذي يعد الشكل الطبيعي لفيتامين أ.
  • سيرم التبييض.
  • إتباع طريقة تقشير البشرة الدقيق وذلك من خلال استخدام قطعة تتشابه مع الخشب لتقشير البشر بها.
  • التقشير الكيميائي وذلك من خلال استخدام محاليل التقشير ومنها حمض ألفا هيدروكسي.
    تناول فيتامين سي كمكمل الغذائي.
  • كريم الأربوتين والذي يستخلص من نبات عنب الدب.

بعض الطرق الطبيعية لتفتيح لون البشرة:

هناك الكثير من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة ومنها:

خلطة الصبار

وماء الورد: وفيها يتم استخدام ورقة مقطعة من نبات الصبار ليستخرج منها هلام الألوفيرا، ثم يتم خلط الهلام المستخرج مع كمية قليلة من ماء الورد حتى يتم الحصول على عجينة ومن ثم توضع هذه العجينة على المنطقة المراد تفتيحها من البشرة وذلك لمدة لا تقل عن 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء.

عصير الخيار:

وذلك من خلال فرم حبة من الخيار لاستخراج عصيرها ومن ثم وضعه على البشرة وتركه حتى يجف تماماً وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء وتجفيفها جيداً.

قشر البرتقال:

وذلك من خلال تقشير حبة من البرتقال وتجفيف قشرها تحت أشعة الشمس حتى يصير هشاً ومن ثم يتم طحن القشر لكي يتم الحصول على بودرة ناعمة تماماً، وبعد ذلك يتم خلط بوردة قشر البرتقال الناعمة مع بودرة خشب الصندل والقليل من الماء إلى أن يتم الحصول على عجينة، ثم يتم تطبيق هذه العجينة على البشرة المراد تفتيحها وتركها حتى تجف تماماً، وبعد ذلك يتم غسل البشرة بالوجه وتجفيفها جيداً

الأرز والحليب:

ويتم استخدم هذه الطريقة من خلال طحن نصف كوب من الأرز لحين الحصول على بودرة ناعمة، ثم يتم خلطه مع ثلاث أو أربع ملاعق من الحليب للحصول على عجينة، ومن ثم يتم وضع هذه العجينة على المنطقة المراد تفتيحها لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه جيداً بالماء الدافئ ثم تجفيفه، ومن الجدير بالذكر هنا أن هذه الطريقة يفضل أن تكرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

البيض وزيت اللوز:

ويتم استخدام هذه الطريقة من خلال خفق بيضة واحدة جيداً ثم يتم إضافة خمس أو ست قطرات من زيت اللوز إليها ويتم خلطهما جيداً مع بعضهما البعض، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ومن ثم يتم غسل البشرة بالماء الدافئ ثم البارد وتجفيفه بشكل جيد.

بعض العادات الصحية التي يجب اتباعها لتفتيح البشرة:

  • ضرورة استخدام كريم حماية من الشمس عند التعرض المباشر لأشعة الشمس بشكل مستمر.
  • الاهتمام بتناول كميات كافية من الماء على مدار اليوم، وذلك بمعدل لا يقل عن 6 أكواب يومياً.
  • التركيز على تناول كميات كافية من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة ومنها فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين إي وغيره من العناصر الأخرى.
  • الاهتمام بالبشرة من خلا تنظيفها وتقشيرها وترطيبها بشكل يومي، وذلك لإزالة كافة الشوائب والأتربة التي علقت بها على مدار اليوم.
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

التعليقات متوقفه

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد