مساحة إعلانية

أصفرار الأسنان بين الأسباب والعلاج

أصفرار الأسنان بين الأسباب والعلاج
12

علاج اصفرار الاسنان طبيعيا

كتبت : زيزي مصطفي

أصفرار الأسنان وتصبغها واحده من أكثر مشاكل الأسنان شيوعاً بجانب ألام الأسنان والتهابات اللثه، ولكن ما سبب أصفرار الأسنان؟ نجد الكثير يقوم بغسل أسنانه بشكل يومي وبأنتظام ولكن لا تزال أسنانه صفراء فما سبب ذلك ؟ يرجح اكثر الأسباب شيوعاً لأصفرار الأسنان وتصبغه إلي التدخين ولكن ماذا ان كنت ممن لا يدخنوا وأسنانك صفراء، هناك أسباب عديده لأصفرار الأسنان ليس سبب واحد فحسب .

أسباب أصفرار الأسنان

علاج اصفرار الاسنان طبيعيا
علاج اصفرار الاسنان طبيعيا

تري ما السر وراء إبتسامه مُشرقة دون خجل او حرج ؟ بالطبع أمتلاك أسنان ناصعة البياض نظيفة خاليه من التصبعات، فكما ذكرنا سابقاً ان الأسنان البيضاء والنظيفة السر وراء ثقة الكثير والكثيرات وسبب إنجذاب كل منهم للأخر ولا سيما النساء، لذلك سنقدم لكي عزيزتي بعد النصائح لتجنب أصفرار الأسنان وبعض الوصفات الطبيعيه المنزليه لتبيض الأسنان ولكن قبل طرح تلك النصائح والوصفات يجب أن نعرف السبب وراء أصفرار الأسنان حتي نعالجه، فأسباب أصفرار الأسنان تتعدد بين هذا وذاك ولكن يمكن حصر أكثرها شيوعاً في النقاط التاليه :

* كما ذكرنا سابقاً ان التدخين من اكثر الأسباب شيوعاً وأولها في جميع مشكلات الأسنان سواء آلام الأسنان أو ألتهابات اللثه أو أصفرار الأسنان وتصبغها .

* التقدم في السن أيضاً احد أسباب أصفرار الأسنان وتصبغها نتيجه ضعف طبقة الميناء والكشف عن طبقة العاج فيُصاب الأنسان بصفرار الأسنان أضافه إلي آلامها

* كثرة تناول المشروبات الغازيه تؤدي أيضا إلي أصفرار الأسنان وتَأكلها .

* الأفراط في تناول الأطعمه الحمضيه .

* تراكم طبقات الجير علي الأسنان وأهمال تنظيفها او ازالتها بشكل دوري منتظم يؤدي إلي أصفرار الأسنان وتراكم البكتريا علي سطح الأسنان .

 اهمال تنظيف الأسنان

وخاصة تنظيف مابين ألأسنان باستخدام الخيط الطبي يومياً ولو لمره واحده، ولعل هذا هو السر وراء أصفرار أسنان الأخرين رغم قيامهم بفرش أسنانهم بشكل دوري أضافة إلي السبب الوراثي .

* الأفراط في تناول السكريات او الأطعمه المحتويه علي نسب عاليه من الكربوهيدرات .

* تَأكل طبقة الميناء .

* كثرة تناول المشروبات المحتويه علي الكافين كالشاي والقهوه والمشروبات المحتويه علي ألوان صناعيه والمشروبات الغازيه كل ذلك من شأنه أن يحدث أصفرار الأسنان وتصبغها .

* أستخدام المنتجات المحتويه علي التبغ كالشيشه والسجائر .

* تناول الأطعمه التي تحتوي علي أصبغه لونيه تحدث أيضاً أصفرار وتسويس للأسنان

* الوراثه، فقد يكون أحيانا تصبغ الأسنان شيء وراثي أنتقل إليك من الأبوين أو والأجداد عبر الجينات مثلها كمثل كافة الأمراض الوراثيه التي يُصاب بها الأنسان .

* كثرة تناول الأدويه والعقاقير أيضاً من أحدي مُسببات أصفرار الأسنان .

وصفات طبيعيه لتخلص من أصفرار الأسنان وتبيضها في يوم واحد .

قشر البرتقال والموز

قشر البرتقال والموز
قشر البرتقال والموز

كثير منا لا يعي ان لقشر البرتقال والموز فاعليه كبيره في تبيض الأسنان والتخلص من أصفرارها، لذلك أنصحكي عزيزتي بعدم التخلص من قشور الموز او البرتقال فور الأنتهاء من تناوله بل قومي بفرك أسنانك باحدي قشور الموز او البرتقال لمدة 10 دقائق ثم أغسلي أسنانك جيداً بالمعجون، فالموز يحتوي علي العديد من الفيتامينات كفيتامين ب١٢، والعديد من المركبات الغذائية والمعادن كالبوتاسيوم وغيره من المعادن والفيتامينات الأخري المهمة لصحة الجسم، وهذا ما أكدته العديد من الدراسات اليابنية والتي أشارت أن فرك الأسنان بقشر الموز بعد تناوله لمدة دقيقتين وترك باقي أثار الموز علي الأسنان من5 : 15 دقيقه له فاعلية كبيرة علي تبيض الأسنان والتخفيف من ألتهاب اللث وحساسية الأسنان وتخفيف آلامها .

زيت الزيتون

زيت الزيتون
زيت الزيتون

من أكثر الزيوت الطبيعيه ذو فائده للأسنان هو زيت الزيتون فيُعد أكثر الطبيعيه فعاليه في تبيض الأسنان والتخلص من أصفرارها وتصبغها أضافة إلي كونه معالج جيد لألتهابات اللثه، يمكنكي استخدام زيت الزيتون عن طريق غمس قطعه من القطن في الزيت وتمرريها علي الأسنان لبضع دقائق

اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

التعليقات متوقفه

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد