الرجيم

أفضل نظام غذائى صحى جدا متوازن اسبوعى

أفضل نظام غذائى صحى جدا متوازن اسبوعى

أفضل نظام غذائى صحى جدا متوازن اسبوعى يعاني كثيرا من سكان العالم من مشكلة التغذية ، حيث السكان الموجدون في الدول المتقدمة يعانون من مشكلة السمنة وزيادة الوزن. بينما في الدول النامية يعانون من مشكلة التغذية وضعف البنية والنحافة.تنفق العديد من دول العالم العديد من المليارات سنويا لحل مشكلة التغذيةالمنتشرة. ولكن ما زال هناك دول تعاني من هذة المشكلة علي الرغم من وجود الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. وموقع أنالوزا يتم تقسيم اليوم الي حوالي اربع وجبات :

  • ـ وجبة الافطار.
  • ـ وجبة الغداء.
  • ـ وجبة خفيفة بين الوجبات.
  • ـ وجبة العشاء.

 وجبة الفطار لبرنامج غذائى صحى

من الافضل ان يتم تناول هذه الوجبة بين الساعة السابعة والنصف والساعة الثامنة صباحا. واذا استيقظ الشخص متاخرا ، فمن الافضل له تناول هذه الوجبة بعد نصف او ساعة تقريبا. وتعتبر هذه الوجبة من اهم الوجبات اثناء اليوم. وفي هذه الوجبة من الافضل الابتعاد عن السكرأو عمل الرجيم الموجود في غذائى صحى جدا المتوازن  فى المربي او الشاي او الكابتشينو الذي يحتوي علي نسبة كبيرة من السكر. حيث من الطعام المفضل تناولة في هذه الوجبة هو الخبز الاسود + قطعة من الجبن او بيضة مسلوقة+ كوب من القهوة قليلة السكر.

 وجبة الغداء نظام غذائى صحى

ويتم تناول هذه الوجبة بعد حوالي خمس ساعات من وجبة الافطار التي تعتبر الوجبة الرئيسية للتغذية. وفي هذه الوجبة يتم تناول عدد قليل من المواد النشويات مثل : الارز والمكرنة والخبز. واللحوم بانواعها، والمأكولات البحرية بانواعها ايضا. وسلطة الخضار. حيث يمنع تناول العيش الابيض تمام مثل نظام غذائي صحى جدا متوازن  اسبوعى.

وجبة منتصف اليوم لنظام غذائى صحى

حيث ان الهدف من هذه الوجبة امتداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لاستكمال يومه.والوقت المناسب لهذه الوجبة هو بعد اربع ساعات من تناول وجبة الفطار. وفي هذه الوجبة يسمح للشخص يناول طعام يحتوي علي نسبة قليلة من الدهون ، وتناول السكريات او تناول المربي والحلاوة والعسل، ويسمح له ايضا بتناول الشكولات ولكن ليس بكثرة من نظام غذائي صحي جدا متوازن اسبوعي.

وجبة العشاء لنظام غذائى صحى

أفضل نظام غذائى صحى جدا متوازن اسبوعى
أفضل نظام غذائى صحى جدا متوازن اسبوعى

الهدف من هذه الوجبة هو التخلص من السعرات الحراية الموجود داخل الجسم . ومن افضل الطعام الذي يتناول في هذه الوجبة هو الماكولات البحرية كالاسماك، او اللحوم البيضاء ، كما ايضا تحتوي هذه الوجبة علي طبق متوسط الحجم من سلطة الخضار. ويتم تناول هذه الوجبة قبل الساعة السابعة مساء ، حتي يستطيع الجسم التخلص من السعرات الحرارية.من المعروف ان كل نظام غذائي صحى جدا متوازن اسبوعى يختلف عن الاخر ويختلف ايضا من شخص الي اخرالا ان هناك بعض من النصائح يجب اتباعها  فى موقع أنالوزا:

النصائح التى يجب اتبعها لبرنامج غذائى صحى

  1. ـ الابتعاد عن وجود نسبة كبيرة من الملح داخل الطعام حيث انه يؤثر علي ضغط الدم.
  2. ـ تناول الماء بكميات كبيرة اثناء اليوم.
  3. ـ تقليل نسبة السكر في اليوم ، حتي السكر الموجود في الشاي و.القهوة
  4. ـ تناول وجبة الفطار يوميا مهما كانت الاسباب.
  5. ـ تناول الفاكهة والخضار.
  6. ـ الانتهاء من الوجبات قبل الساعة الثامنة مساءا.ـ الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة، حيث الافضل منها تناول الطعام الطازج بدلا منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق