المكياج

أكثر الأخطاء الشائعة أثناء وضع المكياج الصباحى

أكثر الأخطاء الشائعة أثناء وضع المكياج الصباحى , فى الصباح قد لا يوجد الوقت الكافى لوضصع المكياج بطريقة صحيحة الامر الذى يجعل الفتاة ترتكب بعض الاخطاء الكثيرة عند وضع المكياج الصباحى , ويعتبر المكياج الصباحى مكياج خفيف وبسيط بعض الشىء حتى يتناسب مع الذهاب للجامعة او العمل او حتى لللخروج للتسوق , وفى هذا المقال سنتعرف معكم على اشهر الاخطاء الشائعة التى ترتكبها بعض الفتيات عند وضعن للمكياج الصباحى لتفاديها والحصول على اطلالة رائعة وجذابة .

أشهر 3 أخطاء نرتكبها أثناء وضع المكياج في الصباح

1- وضع المكياج في إضاءة غير مناسبة

احرصي على وضع المكياج في إضاءة مناسبة تقترب من ضوء النهار الطبيعي. فقد يختلف المظهر الخارجي للمكياج في الضوء الداخلي للمنزل عن ضوء النهار الخارجي. فتفاجئين بمظهر غريب لألوان مختلفة عما يظهر في الضوء الداخلي للمنزل. وضع الماكياج تحت إضاءة قوية يساعد على رؤية جميع عيوب البشرة كي يساعدك على إخفائها بشكل صحيح. كما تساعد الإضاءة المقاربة لضوء النهار على رؤية درجات الألوان بشكل صحيح كما هي في الواقع.

2- استخدام الكثير من كريم الأساس

إن كنت تعتقدين أن الإفراط في استخدام كريم الأساس يساعد على تحسين مظهر البشرة وإخفاء العيوب، فإن هذا خطأ جسيم. فوضع طبقة كثيفة من كريم الأساس يظهر عيوب البشرة كما يهدر الكثير من الوقت.

والطريقة المثلى هي عدم وضع الكثير من كريم الأساس، مع استخدام أنواع كريم الأساس الخالية من اللمعان. واحرصي أيضًا على استخدام الكريم المرطب على البشرة قبل وضع كريم الأساس وخاصة على منطقة الـ T-zone وهي منطقة الجبهة والأنف والذقن والتي تتميز بكثرة الدهون.

بعض المنتجات توفر لك كريم أساس سائل وبودرة بألوان متشابهة، مما يسهل عليك عملية اختيار الألوان. كما يترك لمسة مدهشة على البشرة.

3- قضاء ساعات طويلة لوضع مكياج العين

وهو من أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها تقريبا جميع السيدات. فترغب جميع النساء في الحصول على مظهر جميل ومثالي للعيون، مما يستغرق الكثير من الوقت للوصول للمظهر المرغوب. فتلجأ الكثيرات لوضع طبقة فوق طبقة من ظل الجفون لتثبيت اللون. لكن يفضل عدم استعمال تلك التقنية لغير المتخصصين، فمن الصعب اتقانها.

كما ينصح خبراء التجميل باستعمال الألوان البسيطة مع استعمال فرشاة صغيرة لتوزيع ظل الجفون بشكل متساوٍ. فيوضع ظل الجفون بداية من الجزء الخارجي من الجفن العلوي إلى الداخل مع الإتجاه لأعلى. للحصول على تأثير أبعد لماكياجك، ق

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق