أنواع دايت المشاهير أنواع دايت المشاهير

أنواع دايت المشاهير, الشخصيات العامة والمشاهير هم اكثر الشخصيات اللذين يهتمون بالحفاظ على وزنهم والظهور دائما فى افضل صورة فهم وجهه ومثالا لكثير من الناس لذلك لديهم دائما اهتمام كبير باتباع امظمه غذائية وحميات خاصة بهم تساعدم على فقدان او تثبيت الوزن ونقدم لكم خلال ذا المقال بعض انواع الدايت والحميات والاسرار الغذائية الخاصة ببعض المشاهير وهذه الحميات منها القاسى ومنها المعتدل تابعونا للتعرف على كل هذه الاسرار

دايت مارلين مونرو

إشتهرت مارلين مونرو باختيارها الدقيق للإفطار، والذي يحتوي على بيضتان نيئتان مع الحليب الدافئ. كما تحرص على تخطي الغداء بانتظام، وتناول إما الكبد أو شريحة لحم أو لحم الضأن في وجبة العشاء. عندما لا تضع النجمة حمية غذائية خاصة بها، اتبعت مونرو نظام الحمية المدر للبول والذي يحتوي على أطعمة تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ومدرات البول لتقليل احتباس السوائل بالجسم.

دايت كيم كاردشيان

إذا كنت تتساءل كيف تخلصت كيم كارداشيان من وزنها بتلك السرعة، فالجواب هو أن هذه الحمية الغذائية هي أتكنز والذي وصفته كيم بأنها “التحدي الأكبر” في حياتها، فقد فقدت حوالي 25 كيلوغراماً خلال 11 شهرًا قبل حفل زفافها. يتميز النظام الغذائي الذي يتكون أساسا من الأطعمة الغنية بالبروتين والغنية بالدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات، وكذلك البيض والفواكه والخضروات الطازجة، والجبن، مع التخلص الكامل من الكربوهيدرات.

كما استعانت كارداشيان بمساعدة المدربة الشهيرة تريسي أندرسون لمواكبتها في التمارين الرياضية، كما تفيد التقارير أن لديها طاهياً يرافقها في جولاتها مع زوجها كاني ويست للحفاظ على وجباتها خالية من الكربوهيدرات. دايت المشاهير هذا يعتمده الكثيرون وكان في أحد الفترات رائجا بشدة.

دايت سونام كابور

إلى جانب كونها واحدة من أكثر نجوم بوليود شهرة وأيقونة الفاشن بامتياز، تعد سونام كابور رائدة في مجال اللياقة البدنية أيضًا، حيث تتبع نظامًا غذائيًا نباتيًا لفترة طويلة. وقد صرحت أن تعاطفها مع الحيوانات هو الذي جعلها تُقدم على تلك الخطوة.

هذا النظام الغذائي النباتي ينطوي على الامتناع عن جميع أنواع المنتجات الحيوانية. هذا يعني، استثناء اللحوم والأسماك والبيض والعسل والحليب ومنتجات الألبان الأخرى من نظامك الغذائي، واختيار مزيج نباتي من الخضروات والحبوب والمكسرات والفواكه. هذه القناعة الغذائية لها خلفية أخلاقية وبيئية، لكنها كذلك نابعة من أساس صحي وتعِد بخصر مثالي.

دايت فيكتوريا بيكهام

أكدت مصممة الأزياء الشهيرة وأم لأربعة أطفال فيكتوريا بيكهام بأن النظام الغذائي القلوي هو طريقتها في الحفاظ على وزنها، يقوم هذا النظام الغذائي على 80٪ من الأغذية القلوية (الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات) و 20٪ من الأغذية الحمضية ( القمح ومنتجات الألبان والقهوة والسكر واللحوم والأسماك).

يقال إن النظام الغذائي القلوي لبيكهام يشمل الأسماك المشوية وسمك السلمون المدخن والبيض المخفوق وسمك التونة الصفراء وسلطة السوشي وعصائر التوت التي تتحكم بشكل فعال في الشيخوخة بسبب محتواها العالي من أوميغا 3.

الأشخاص الذين يواظبون على نظام غذائي قلوي يتمتعون بمستويات طاقة متزايدة، وذاكرة محسنة، إلى جانب المكافأة الكبرى وهي الوقاية من السرطان وأمراض القلب.

دايت Pednekar

تبدأ النجمة يومها بكوب من الماء الدافئ قبل 30 دقيقة من الإفطار. هذا يساعد على تطهير الجسم في الصباح. يعد الخيار وأوراق النعناع والليمون من أفضل خياراتها عندما يتعلق الأمر بإعداد ماء الديتوكس، كل ما عليك فعله هو خلط هذه المكونات في الماء، وتركها تنقع لمدة حوالي 20 دقيقة أو أكثر.

على عكس الحميات الغذائية المقيدة الأخرى، فإن هذه المياه تعد بمثابة إضافة صحية للنظام الغذائي والتي يمكن أن تُحدث فرقًا كبيرًا. شرب الماء الدافئ على معدة فارغة له فوائد عديدة، فهو يطرد السموم من الجسم ويحسن صحة الجلد ويعزز الأيض. غمر المياه بالخيار والليمون والأعشاب يسرع العملية ويزيد من مزاياها.

دايت مايلي سايروس

هذا الإسم المألوف في المسلسل التلفزيوني لعام 2006 هانا مونتانا، أصبحت الآن أحد النجمات المتألقات في سماء الفن بهوليود، وتعتمد مايلي للحفاظ على وزنها دايت paleo، الذي يقوم على التركيز على الأطعمة الخالية من الغلوتين.

حسب الممثلة والمغنية، هذا الدايت لم يساعد فقط على تحسين بشرتها وصحتها الجسدية بشكل عام، بل كذلك حالتها العقلية، دايت paleo منخفض الكربوهيدرات وينطوي على الفواكه والخضروات واللحوم، وخاصة التركيز على المنتجات الطازجة. يقوم هذا الدايت على تناول المزيد من البروتينات والدهون الصحية التي ستبعث بالإمتلاء والشبع.

دايت بيونسيه

بعد أن أنجبت بيونسي “Blue Ivy“، وضعت خطة لإنقاص الوزن ساعدتها على خسارة 60 رطلاً في ثلاثة أشهر. إنه من أكثر الحميات صرامة وأطلق عليها اسم “النظام الغذائي القاسي”. إنه غني بالبروتين والكثير من الأطعمة الحمضية مثل الليمون، الجلبينو، والوسابي.

هذا الدايت بالفعل قاسي، فلا مكان أو مجال فيه للحلويات، لكن في بعض الأحيان مسموح بتناول اللبن الزبادي. بعد تجربة أحد الأشخاص لدايت بيونسيه لمدة أسبوع، كانت النتيجة مرضية وتم اعتباره الحمية الغذائية الأكثر فعالية الذي يمكن تجربته على الإطلاق.

دايت ريهانا

بشكل عام، ريهانا تفعل ما تريد عندما يتعلق الأمر بالطعام، في بعض الأحيان تأكل في المطاعم الإيطالية التقليدية، وفي احيان أخرى تعتمد على طاهيها الخاص.

لكن عندما ترغب في اتباع نظام غذائي، فإنها تتبع نظام الحميات ذي الخمسة عوامل من إعداد هارلي باسترناك. الأساس بسيط للغاية: تناول خمس وجبات في اليوم، والتأكد من أن كل واحدة من تلك الوجبات تتضمن خمس مكونات “أساسية”.

دايت بيبا ميدلتون

عندما كانت بيبا ميدلتون تستعد لحضور حفل زفاف أختها كيت، تابعت نظام دوكان دايت، وهو برنامج فرنسي مشهور جدًا يشبه برنامج أتكينز.

ولكن بالنسبة لزفافها، كانت ميدلتون تتبع نظام SirtFood الغذائي. إنه مقيد للغاية، ويركز على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوليفينول، المغذيات الدقيقة الموجودة في الأغذية النباتية، والتي من المفترض أن تساعد في تنشيط جينات الشخص النحيف.

هيلاري كلينتون

ذكرت التقارير أن هيلاري كلينتون تتبع نظامًا غذائيًا ابتكره الدكتور مارك هايمان، مدير الطب الوظيفي في كليفلاند كلينك ومؤلف كتاب “فات فات Get Thin” الأكثر مبيعًا في صحيفة نيويورك تايمز.

يُعتقد أن الفرد بحاجة إلى تناول الكثير من الدهون لفقدان الدهون، ولكن يجب أن تكون دهون صحية فقط – حيث يُمنع تناول السكر والغلوتين والحبوب ومنتجات الألبان ومعظم الفواكه. أثناء اتباع خطة الأكل هذه، ستعيش بشكل أساسي تحت رحمة الأفوكادو والخس.

دايت مادونا

باستثناء عطلة نهاية الأسبوع، تتبع مادونا نظامًا غذائيًا صارمًا يشبه الماكروبيوتك والذي يلغي اللحوم والألبان والقمح والبيض. الأطعمة الأساسية في خطة الأكل هذه هي الأعشاب البحرية، وتعتبر غنية بالمعادن والألياف الغذائية. وتشمل بعض المواد الغذائية الأساسية الأخرى مثل التوفو ومخلل الملفوف.

دائما ما يحرص المشاهير على الحفاظ على صورتهم في شكلها المثالي، وهو الأمر الذي يفسر حرصهم على اعتماد حميات غذائية بعضها صارم والبعض الآخر قد لا يجدي نفعا، لكن يبقى الإلتزام والمواظبة على أي نوع حمية وعدم كسر القواعد هو السر الذي ينطوي عليه دايت المشاهير وأي شخص ينوي خسارة بعض الكيلوغرامات.