ارشادات هامة للشعر الخفيف
ارشادات هامة للشعر الخفيف

ارشادات هامة للشعر الخفيف, يعانى كثير من النساء من الشعر الخفيف الذى يشعرهن بالاحراج والضيق والانزعاج , فكل النساء تحب الشعر الكثيف لانه يجعل المرأة تبدو اجمل , ويعانى الكثير ايضا من عدم معرفة الطريقة الصحيحة للعناية بالشعر الخفيف وكيفية تكثيفه , ولكن لا داعى للقلق فتوجد بعض الوسائل التى تساعد على تكثيف الشعر .

ومن خلال المقال التالى اقدم لكم بعض النصائح الرائعة والارشادات التى تساعد فى العناية بالشعر الخفيف وتكثيفه.

 

  1.  الحفاظ على نظام غذائي متوازن: ما تأكلينه يحدث فرقاً كبيراً على صحّة شعرك. و إذا لم تلتزمي بنظام غذائي صحّي، فالفرصة كبيرة بأن يصبح شعركِ أرقّ من ذي قبل. احرصي على أن يكون غذاؤكِ صحياً و يحتوي على التغذية المطلوبة في الكمّيات المناسبة.
  2.  الإجهاد: نحن جميعاً، لأسباب شخصية أو مهنية، نمرّ بالتوتر و الإجهاد في معظم الأوقات. التوتر يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. لذا فإن المفتاح هنا هو مواجهة مستويات التوتر. استمعي إلى الموسيقى الجيدة و حاولي عزل نفسكِ قليلاً عن العوامل الخارجية التي تسبّب الإجهاد. هذا مفيدٌ جداً!
  3.  الرعاية: الرعاية الجيدة بشعرك مهمّة أيضاً. احرصي على غسل شعركِ و استخدام البلسم بانتظام. لا تغيّري الشامبو و البلسم كثيراً، و تمسّكي بمنتجٍ واحد و استخدمي الزيوت الفعّالة. التلوّث في العالم الخارجي يمكن أن يؤثر سلباً على شعرك. العناية المناسبة بالشعر يمكن أن تساعد في خفض تساقط الشعر.
  4.  الحماية: إذا كنت تمضين الكثير من الوقت في الهواء الطلق، فالتلوّث و التعرّض لأشعّة الشمس و الغبار يمكن أن يتسبب بتساقط شعركِ. تغطية شعركِ سواء بقبّعة أو وشاح ستساعدكِ كثيراً.