الرجيم

اسباب الشعور المستمر بالجوع

اسباب الشعور المستمر بالجوع , يعانى كثير من الاشخاص من الشعور المستمر بالجوع والذى يدفعهم لتناول كميات كبيرة من الطعام وبالتالى زيادة الوزن , فما هى الاسباب التى تؤدى الى الشعور الدائم والمستمر بالجوع وكيف نتجنب هذا الشعور , كل هذه الاسئلة سنتعرف على اجاباتها خلال السطور القادمة .

 

و هناك عوامل أخرى تساهم في الشعور بالجوع نذكرها فيما يلي :

– إذا كنتِ لا تقومين بتناول وجبة الإفطار فيجب عليكِ التوقف عن هذا فوراً لأن هذه الوجبة هي أهم وجبة في اليوم بأكمله فأعملي على تناول الإفطار بشكل منتظم و هذا من شأنه أن يعمل على استقرار نسبة السكر في الدم مما سيجعلكِ لا ترغبين في تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر بكثرة كما يجب أن تكون وجبة الإفطار متضمنة البروتين لأنه المعامل الأكثر أهمية في مكافحة الجوع.

– يجب عليكِ أن تحصلي على كفايتكِ من النوم بما لا يقل عن ثماني ساعات متواصلة فلو كان هذا لا يحدث فإن جسمكِ سيصاب التعب و الخمول و سيستنفد طاقتكِ و يجعلكِ تشعرين بالجوع بشكل مستمر لأنكِ عندما تسهرين فإنكِ تستهلكين من طاقة جسمكِ و حاجتكِ إلى الطاقة يتم الحصول عليه من خلال الطعام.

– لا تشاهدي التلفاز لوقت يزيد عن الساعتين فعكس ذلك يجعلكِ معرضة للإصابة بالسمنة لأن من يشاهد التلفاز لمدة طويلة يميل لتناول الأطعمة الخفيفة بكثرة و تكون سعراتها الحرارية مرتفعة.

– أكدت العديد من الأبحاث و الدراسات على أن تناول المشروبات الغازية أثناء تناول الطعام يعمل على منحكِ شعوراً بالشبع المزيف و هذا يدفعكِ إلى الشعور بالجوع بعد أن تنتهي من تناول الطعام.

– تحتوي الأطعمة المعلبة على مادة تمسى البيسفينول و هي تمنحكِ شعوراً وهمياً بالجوع و لذلك يجب عليكِ أن تقللي من تناول هذه الطعمة حتى لا تتسبب في زيادة وزنكِ.

– عندما تنقص الباكتيريا الحميدة في الأمعاء فإنكِ ستشعرين بالجوع كما إنها ستؤدي إلى جعلكِ ترغبين في تناول الأطعمة السكرية مثل الشيكولاتة و قد أظهرت الأبحاث أن الأمعاء تحتوي على عدد هائل من الميكروبات التي تتفاعل مع الطعام بعد تناوله و التي تؤثر على الشعور بالجوع.

– عندما تتناولين الطعام لا تجعلي شيئاً يشغلكِ عنه كأن تعملي أو تتصفحي مواقع الشبكة أو تشاهدي التلفاز لأن هذا سيجعلكِ لا تنتبهين لكمية الطعام التي تتناولينها و التي تكون غالباً أطعمة مضرة بالصحة مثل السكريات و المقرمشات و لذلك إن اضطررت لذلك فتناولي الفواكه و الخضروات بدلاً منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق