المكياج

استخدامات هامة للماء للحصول على مكياج مميز

استخدامات هامة للماء للحصول على مكياج مميز , الماء اهم وافضل عنصر موجود فى الكرة الارضيه فلاتوجد حياة بدونه له فوائد كثيرة لاتعد ولاتحصى سواء للصحة او للبشرة او حتى الحصول على الوزن المناسب وكذلك له دور واهمية كبيرة عند استخدام المكياج حيث يساعد على الحصول على مكياج مميز وثابت لفترات طويلة واليكم اهم فوائد واستخدامات الماء عند وضع المكياج .

ندرك جميعًا الفوائد الصحية والجمالية لشرب الماء. سواء كان لنظام الريجيم الخاص بكِ ، أو خلال روتينك الجمالي المعتاد، فلن يكتمل أي منهما دون استخدام هذا السائل السحري. لكن هل تعلمين أيضًا أن الماء هبة الطبيعة الرائعة التي يمكنكِ استغلالها أثناء تطبيق المكياج للحصول على أفضل النتائج. إن كنت تعتقدين أن الطريقة الوحيدة لاستخدام الماء في تطبيق المكياج هي إزالة أثار المكياج الناتج، أنت مخطئة تمامًا.

تعرفي من خلال المقال التالي إلى بعض الاستخدامات المبتكرة للماء أثناء تطبيق المكياج للحصول على نتائج رائعة ومكياج يدوم طويلًا.

1- سبراي مثبت للمكياج

بدلًا من شراء أنواع سبراي البشرة المكلفة من الأسواق، استبدليها بالماء. احضري زجاجة سبراي فارغة واملئيها بالماء مع القليل من الجليسرين. وقومي برش القليل من السائل الناتج على وجهك بعد تطبيق المكياج. سيساعد ذلك على تثبيت مكياجك بعد جفافه على البشرة، كما سيمنحك طلة منتعشة وبشرة نضرة. إلى جانب ذلك، ستتجنبين استخدام أنواع السبراي التجارية التي تحتوي على نسبة من الكيماويات التي قد تتلف بشرتك مع مرور الوقت.

2- منظف للبشرة

لا شك أن الماء هو المنظف الطبيعي الأفضل لبشرتك. خلافًا لكثير من أنواع منظفات البشرة التجارية، يساعد الماء على إزالة الشوائب والأتربة العالقة على سطح البشرة بطريقة آمنة. ما عليكِ فقط هو إضافة القليل من بتلات الورد لزجاجة من الماء واتركيها لعدة أيام. بعد ذلك، ستحصلين على ماء الورد الطبيعي والنقي لتنظيف وتنقية البشرة بطريقة فعّالة.

3- الحصول على ألوان جديدة للآي لاينر

ليس عليكِ إنفاق الكثير من المال لشراء ألوان الآي لاينر المختلفة. إليكِ فكرة مبتكرة وغير مكلفة تمامًا. فقط أضيفي بضع قطرات من الماء لظل الجفون المفضل لديكِ، وستحصلين حينها على آي لاينر مميز بلون جديد. استخدمي فرشاة ذات رأس مدببة للحصول على مكياج عيون مثالي ورائع.

4- إصلاح تشققات كريم الأساس

عند عدم تطبيقه بشكل صحيح، قد تظهر بعض التشققات والعيوب في كريم الأساس على بشرتك. في حال حدوث ذلك لا تفزعي، فقط قومي بوضع القليل من الماء على اسفنجة المكياج أو الفرشاة، وقومي بالربت على أماكن التشقق برفق لإصلاح ذلك ودمج كريم الأساس بعناية.

5- تصحيح عيوب الآي لاينر

في بعض الأحيان، قد لا يتم تطبيق محدد العيون الخاص بكِ بطريقة متقنة، قد يحدث ذلك بسبب الاحتكاك الناتج عن تطبيق ظلال الجفون. أيضًا، حين يصبح الآي لاينر الخاص بكِ قديم بعض الشئ، يصبح جافًا، مما يجعل من الصعب الحصول على مكياج مثالي ونتائج مرضية. في تلك الحالة، فقط أضيفي بضع قطرات من الماء لزجاجة الآي لاينر، وقومي بغمس الفرشاة أو قلم التحديد أيضًا في الماء قبل غمسه في زجاجة الأي لاينر. ستلاحظين بنفسك مدى الفرق في سهولة استخدامه على عينيكِ.

6- لمكياج عيون يدوم طويلًا

ظلال الجفون قد تصبح شاحبة بعد عدة ساعات من وضعها على الجفون. لكن إن كنتِ ترغبين في الحفاظ عليها بمظهر منتعش ولامع لساعات طويلة، فقط اغمسي فرشاة الظلال في القليل من الماء قبل وضعها في ظلال الجفون، ثم قومي بتطبيق ظلال الجفون على عينيكِ. سيمنحك ذلك نتائج مبهرة ومكياج عيون رائع يدوم طويلًا.

7- تنظيف فرش المكياج

عدم الاهتمام بتنظيف فرش المكياج بانتظام قد يتسبب في انتقال العدوى والالتهابات الجلدية. أيضًا، فرش المكياج غير النظيفة قد تفسد إطلالتك نتيجة لتراكم بقايا المكياج والأتربة عليها. لذلك، استخدمي الماء لتنظيف فرش المكياج الخاصة بكِ بشكل منتظم. فقط رشي القليل من الماء على قطعة من القماش، ثم قومي بتنظيف فرش مكياجك جيدًا واتركيها في الهواء حتى تجف تمامًا. كما يمكنكِ نقعها في الماء الساخن مع القليل من شامبو الأطفال. ثم تشطف جيدًا بعد ذلك، وتعقم باستخدام المطهرات المناسبة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق