صحة ورشاقة

اشهر العادات الغذائية الخاطئة عن انقاص الوزن

اشهر العادات الغذائية الخاطئة عن انقاص الوزن, انقاص الوزن والوصول الى الوزن المثالى والجسم المتناسق هو حلم كل فتاة وامرأة وللوصول لذلك يجب اتباع عادات غذائية صحيحة وتناول الغذاء الصحى المفيد وممارسة الرياضة دائما لشد الجسم وتناول المشروبات الدافئة الحارقة للدهون ولكن توجد بعض العادات الخاطئة التى يعتقد البعض انها تنقص الوزن ولكن تعطى نتيجة عكسية تماما وتؤدى الى زيادة الوزن وتؤثر ايضا على الصحة واليكم اهم هذه العادات الخاطئة لتجنبها .

أولًا حمية  الحبوب الكاملة :

يعتقد البعض خطأ أن تناول الواح الغرانولا بدلًا من السكر تقلل من نسب السعرات الحرارية و لكن هذا خطأ تمامًا فهي بها كميات أعلى من كميات السكر يمكن إستبدالها بعسل النحل ذات القيمة الغذائية العالية .

ثانيًا تناول الفيتامينات و المكملات الغذائية :

يعتقد البعض خطأ أن تناول المكملات الغذائية و الفيتامينات في شكل حبوب بدلًا من تناول الطعام  افضل ، و لكن الأصح تناول الطعام الصحي بجميع عناصره من معادن و فيتامينات و كربوهيدات من مصادرها الطبيعية لأن بعض المكملات الغذائية و الفيتامينات تتسب باحتباس السوائل في الجسم بالتالي الزيادة المفرطة للوزن بدلًا من إنقاصه .

ثالثًا تخطي وجبات الطعام :

يعتقد البعض أن عدم تناول وجبات كإفطار و العشاء أو تناول وجبة واحدة باليوم يساعد في خسارة الوزن و لكن هذا لا يساعد في خسارة الوزن و لا التقليل من السعرات الحرارية حيث أن  تخطي وجبة واحدة يعني الإفراط في تناول الوجبات الأخرى مما يزيد الوزن بالطبع .

رابعًا المياة المنكهة الخالية من السكر :

هي عبارة عن ماء الفيتامين يعتقد البعض أنه خالي من السكر تأخذ تلك المياة  نكهة الفاكهة يتناولها البعض بعد ممارسة الرياضة لإمدادهم بالطاقة بعض تلك العبوات يكتب عليها خالي من السكر ،  لكن تلك المياة تحتوي على النكهات التي بطبيعتها مواد سكرية  و تساهم في زيادة الوزن لهذا يجب شرب الماء العادي أو العصير الطبيعي بدلًا منها .

خامسًا الامتناع عن تناول الحلوى :

البعض يمتنع في الحمية الغذائية عن تناول الحلوى بشكل مطلق و لكن السكريات مهمة و مفيدة للجسم  يمكن أخذ بدائل الحلوى من العسل و الشكولاته في يوم مايسمى (بيوم إفساد الرجيم .)

سادسًا صودًا الدايت :

البعض يتناولها لكونها لا تحتوي على السكر و كما أنها تباع لحميات الغذائية و لكن هذا خطأ كبير فهي مجرد سعرات حرارية فارغة ليس لها أي قيمة ، و الأصح الإمتناع عن شرب المشروبات الغازية تمامًا و إستبدالها بالعصائر الطبيعية .

سابعًا الوجبات المجمدة للحمية :

البعض يلجأن لمنتجات الطعام المعبأه على الطهو هناك بعض المنتجات يكتب عليها أنها للحميات الغذائية ، و لكنها تفتقر إلى السعرات الحرارية الضرورية بالإضافة إلى إحتواءها على كميات كبيرة من الصوديوم من أجل الحفظ و الأصح تحضير الطعام يوميًا أو تحضير الطعام بكميات و وضعة بالثلاجة .

ثامنًا تناول السلطات الجاهزة :

كونها سلطة تكون مفيدة في الحمية الغذائية و لكن هذه  السلطات (كسلطة التونة و الدجاج و الروبيان ) تحتوي على الكثير من الدهون حوالي 700 سعر حراري و 50 جرام من الدهون بالإضافة إلى المايونيز كامل الدسم  ، الأصح تناول السلطة الخضراء المصنوعة بالمنزل أو استخدام المايونيز قليل الدسم .

تاسعًا المياة المعبأ بزجاجات :

البعض يتناولها في حميته الغذائية بدلًا من المياة العادية كونها نظيفة و لكن الصدمة أنها تحتوي على كميات كبيرة من البكتيريا و بعض المواد الكميائية نتيجة للعمليات التعبئة فتسبب في ضعف عملية التمثيل الغذائي و الهضم و الأصح إستخدام الفلتر لتصفية المياة العادية .

عاشرًا تناول ألوح البروتين :

تلجأ الكثيرات إلى ألواح البروتين بدًا من تناول البروتين و لكنها غنية بالسعرات الحرارية بالإضافة إلى السكر العالي لهذا عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين سواء النباتي أو الحيواني مع التقليل منها حسب نوع الحمية .

الحادي عشر تناول شرائح الديك الرومي المدخن :

يجعلها البعض وجبة خفيفة في الغداء أو العشاء و لكن في الواقع تحتوي على نسبة كبيرة جدًا من الصوديم و الأصح تناول الدجاج أو لحم الديك الرومي المشوي أو قطع اللحم في وجبتك هذا أصح و افيد ..

الثاني عشر العصائر :

يتناول البعض العصائر ظنًا منهم أنها صحية و مفيدة و لكنها تحتوي على نسب عالية من السكر و الأصح تناول ثمار الفاكهة ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق