صحة ورشاقة

اغذية تساعد فى الحصول على جسم رشيق

اغذية تساعد فى الحصول على جسم رشيق , الجسم الرشيق والقوام الممشوق هو مطلب وامنيه كل امرأة والتى تسعى دائما للحصول عليه من خلال الانظمه الغذائية المختلفة او تناول بعض المشروبات التى تساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن مثل الشاى الاخضر والنعناع والزنجبيل والقرفة وغيرها والتقليل من اكل المعجنات والحلويات , ويوجد بعض الاغذية تساهم بشكل كبير فى تخسيس الجسم وتساعد فى الحصول على جسم رشيق .

 

هناك مجموعة من الأغذية التي يساعد تناولها على الحصول على القامة الرشيقة و الجسم الممشوق، و من بينها مشروب الشاي الأخضر الذي يمكنك تحضيره من خلال كأس من الماء و حبات من الشاي لكن دون وضع السكر، فهو يعتبر من بين أهم مضادات الأكسدة التي تساعدك على التخلص من الغازات وحرق السعرات الحرارية.

كما يعتبر البقدونس و الريحان، من بين الأعشاب المهمة التي تسهل عملية التخلص من الوزن الزائد، لذا يجب تناولها مع كل وجبة غذائية ، فهي مفيدة للجسم كونها غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية، كما تساعد على تنظيم عمل الغدة الدرقية المسؤولة عن القيام بعملية الأيض.

كما تساعد الأعشاب البحرية الغنية باليود على عملية حرق الدهون المتراكمة، لهذا ينصح مزجها بالحساء أو العجة، و من بين هذه الأعشاب هناك البروكلي الغني بالفيتامين c.

هناك كذلك الأوميغا 3، التي تمنع تجميع و تكديس الدهون، والمفيدة للقلب والتي تساعد الجسم على استخدام مخزون السكر و حرقه.

وتوجد الأوميغا 3 بشكل كبير في بعض أنواع الأسماك كالتونة و السردين و السلمون، بالإضافة إلى بذور الكتان و الجوز.

كما ينصح باستهلاك البهارات لأنها تساعد على استهلاك الطاقة، لهذا يمكن استبدال الملح ببعض أنواع البهارات الأخرى لمساعدة الجسم على التخلص من الدهون المتراكمة به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق