الحناء والبابونج لتفتيح لون الشعرالحناء والبابونج لتفتيح لون الشعر

الحناء والبابونج لتفتيح لون الشعر ,الحناء احد الاعشاب التى لها كثير من الفوائد للشعر فهى تساعد على تغذية فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر كما تساعد فى التخلص من قشرة الرأس وتساعد ايضا على الحفاظ على الشعر من التساقط وغيرها من الفوائد , وتستخدم الحناء ايضا فى صبغ الشعر وتغيير لونه بشكل طبيعى وبدون اضرار او اثار جانبية .

ونقدم لكم خلال المقال التالى طريقة صبغ الشعر وتفتيح لونه بطريقة طبيعية وبدون اضرار على الشعر باستخدام الحناء والبابونج .

 

طريقة عمل الحنّاء بالبابونج

حنّاء لونها أشقر.
بابونج.
منقوع شاي بدون سكّر.
ماء دافئ.
عصير ليمونة واحدة.

طريقة التحضير:

نحضّر منقوع البابونج، بإضافة البابونج الجافّ إلى ماء محلول الشّاي، المجهّز دون سكّر، ونتركه لمدة ساعتَين حتى تتحرّر جميع مكوّناته في محلول الشّاي.
نضيف الحنّاء الشقراء، وعصير الليمون، إلى منقوع البابونج والشاي، ونحرّك المزيج جيّداً.
نفرد عجينة الحناء بالبابونج بحذر على خصلات الشّعر كلها، ونركّز على الجذور.
نلف الشّعر بغطاء بلاستيكيّ، ونبقي عليه خلطة الحناء بالبابونج لمدّة ساعة كاملة.
كلّما جفت خلطة الحناء على الشعر وضعنا بضع قطرات من منقوع البابونج على الشّعر.
نغسل الشّعر من الحناء بمنقوع البابونج المركّز.
نغسل الشعر جيّداً بالماء الفاتر، ومن ثمّ نغسله بكميّة قليلة من الشامبو.
نلاحظ أنّ الشعر قد اكتسب لوناً جميلاً فاتحاً، وإذا كان لون الشعر الطبيعي غامق فيجب تكرار هذه العمليّة مرّة كلّ أسبوع، للحصول على النتيجة المطلوبة من التفتيح.

ملاحظات مهمّة قبل صبغ الشّعر بالحنّاء:

لا يجوز تطبيق صبغة الحناء بالبابونج على الشعر إذا كان قد استُخدم عليه ( الميش) قبل ذلك، حتى يزول أثر الميش تماماً، وذلك لكي لا يتفاعلا معاً على الشعر، ويصبح لون الشعر مائلاً للأخضر، مما يمنح مظهراً منفّراً للشعر، من الصعب التخلّص منه.
من المفضّل غسل الشعر بمنقوع البابونج، عند كلّ حمام، أو غسيل للشعر، لتثبيت اللون الفاتح عليه، إضافة إلى فوائده الجمّة للشعر وفروة الرأس.