الريجيم وخبز النخالةالريجيم وخبز النخالة

الريجيم وخبز النخالة , خبز النخالة او الردة هو احد انواع المخبوزات الصحية جدا وتعرف الردة بفوائده الكبيرة فى تخسيس وانقاص الوزن فهو يدخل فى معظم الانظمة الغذائية المستخدمة للتخسيس ويعتبر خبز النخالة او الردة بديل صحى عن الخبز الابيض وهو يتميز ايضا بطعمه اللذيذ وخبز النخالة له فوائد صحية كثيرة سنتعرف عليها اكثر خلال هذا المقال وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة اثناء الريجيم للحصول على نتائج مثالية ومرضيه

فوائد خبز النّخالة للرّجيم

الشعور بالشّبع بشكل كبير، وعدم الرّغبة في تناول الأطعمة، وذلك لأنّه يزيد حجمه داخل المعدة بسبب امتصاصه للماء الموجود داخل المعدة، ممّا يقلّل نسبة السّوائل.

  1. علاج للإمساك وهي من الحالات المرضيّة التي تصيب الكثير من الأشخاص الذين يتّبعون الرّجيم، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف المُليّنة للأمعاء التي تُسهّل خروج الفضلات من الجسم.
  2. التّخفيف من مشكلة القولون العصبيّ التي يعاني منها معظم النّاس عند اتّباع الرّجيم أو دون اتّباعه، فخبز النّخالة يهدّئ القولون، ويتمّ تناوله مع السّلطات والألبان.
  3. الحفاظ على مستوى السكّر في الدّم ومنع ارتفاعه، والتّخفيف من نسبة الكولسترول في الدّم.
  4. مطهّر ومعقّم للمعدة والقولون من الرّواسب التي تضرّ بصحّة الجسم، والتي تؤدّي إلى حدوث الأمراض السّرطانيّة، وعسر الهضم، ومشاكل كبيرة في الجهاز الهضميّ.

دراسة علميّة

أثبتت الدّراسات أنّ تناول جرام واحد يوميّاً مع الوجبة، يعالج الكثير من المشاكل التي يمكن أن يواجهها الإنسان في حياته من عسر الهضم والبواسير والقولون العصبيّ، وتناول خبز النّخالة يقلّل من توتّر الجهاز العصبيّ، وهو منشّط للخلايا الدّماغيّة والعصبيّة،

  • كما يقوّي الأسنان والّلثة، ويزيد مناعة الجسم، ويحمي من الإصابة بأمراض الّلثة، ويقوّي الجهاز التّناسليّ والعظام، ويزيد من نشاط وحيويّة الجسم.