الطريقة الصحيحة لاذابة الأطعمة المجمدة الطريقة الصحيحة لاذابة الأطعمة المجمدة

الطريقة الصحيحة لاذابة الأطعمة المجمدة , تختلف الاساليب المستخدمة فى تذويب الاطعمة المجمدة والتى يعتبر اغلبها غير صحى ويؤثر على القيمة الغذائية للطعام , فعند تذويب المجمدات لابد من اختيار وسائل صحية وصحيحة حتى لايفقد الطعام فائدته وقيمته الغذائية , ويوجد بعض الطرق الصحية التى تستخدم لتذويب الطعام وتعتبر الصحيحة واى طرق اخرى غير صحية ولا يجب اتباعها , واليكم تلك الطرق المتبعه لتذويب الاطعمة المجمدة.

هناك ثلاث طرق صحيةٍ لتذويب الأطعمة المجمدة:

1- الإذابة في الثلاجة:

وهي الطريقة المثلى والآمنة لإذابة الغذاء المجمّد، وتتمّ هذه الطريقة بوضع الغذاء المجمّد في الثلاجة المنزلية ضمن درجة حرارةٍ تتراوح ما بين درجةٍ واحدةٍ إلى 4 درجةٍ مئويةٍ لفترةٍ زمنيةٍ تختلف حسب نوع الغذاء وحجمه، وغالباً ما تكون فترة الليل بطوله فترةً كافيةً لذلك، ويراعى هنا أن يتم وضع الطعام المجمد في إناءٍ عميقٍ، حتى لاتتساقط السوائل منه على الأطعمة الأخرى في الثلاجة.

2- الإذابة السريعة:

وهذه الطريقة أيضاً لا نلجأ إليها إلا في حال الضرورة، وتتم بأن توضع المادة الغذائية المجمّدة في أكياسٍ من البلاستيك المغلقة بإحكامٍ، ثم تغمر في ماءٍ باردٍ، على أن يتم تغيير الماء كل 30 دقيقةٍ. واحذري من إعادة تجميد الغذاء بعد تذويبه بهذه الطريقة إلا بعد أن يتم طهيه.

3- استخدام المايكروويف:

توجد خاصية تذويب الطعام المجّمد في بعض أفران المايكروويف، ويمكنكِ استخدامها بشرط قراءة التعليمات المرفقة مع الجهاز واتباع التعليمات بدقة، واحذري من إعادة تجميد الغذاء بعد تذويبه بهذه الطريقة أيضاً إلا بعد طهيه.

لا بدّ من تذويب الأطعمة المجمدة بشكلٍ كاملٍ قبل طبخها.
لا ينصح بإذابة الأطعمة المجمدة في حرارة الغرفة، كما لا ينصح بإذابتها بوضعها تحت الماء الحار، أو في إناءٍ به قليلٌ من الماء.
وبغير هذه الطرق الصحيحة لاذابة الأطعمة المجمّدة، سيكون من المضرّ استخدام الأطعمة المجمّدة.