صحة ورشاقة

الفراولة غذاء سحري للمحافظة على الرشاقة

الفراولة غذاء سحري للمحافظة على الرشاقة , الفراولة احد الفواكه المحببة والمفضلة لدى كثير من الاشخاص والتى تعرف بمزاقها الجميل ولونها الاحمر الرائع , والفراولة من الفواكه التى لها كثير من الفوائد الصحية المتعددة , فهى تحتوى على كثير من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم واهمها فيتاميم سى , كما انها قليلة السعرات الحرارية , وتساعد على تقوية المناعة , ومضادات الاكسدة المقاومة لامراض السرطان , وتساعد الفراوله ايضا على انقاص الوزن وهذا ما سوف نتحدث عنه خلال المقال التالى واهميتها ودورها فى انقاص وزن الجسم .

و بالنسبة للصبغة الحمراء المتواجدة في الفراولة و المتواجدة في الطماطم، فهي تعمل دورا فعالا في حماية القلب من الأمراض، و بالنسبة لحامض الفوليك المتواجد في الفراولة فيساعد على انقسام الخلايا كما يحافظ على النمو الطبيعي للجنين لدى المرأة الحامل.

تتوفر الفراولة كذلك على الحديد لذي يعتبر أهم مكونات الهيموجلوبين في الدم الذي ينقل بواسطة الأوكسجين و الذي يكسب الجسم الطاقة و القوة، تحتوي الفراولة كذلك على مجموعة من المعادن المهمة لجسم الإنسان مثل الزنك الضروري لصحة الجلد و المناعة والشعر و الخصوبة لدا كلا الجنسين، و على المغنسيوم الضروري لنقل الإشارات العصبية.

و جدير بالذكر ان 100 غرام من الفراولة تتوفر على 91.5 في المائة من الماء، و على حوالي 0.61 جرام من البروتين و 0.37 جرام من الدهون.

لدا أعزائي القراء أكثروا من تناول الفراولة، يعد ان علمتم بفوائدها التي لا تحصى و لا تعد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق