الفطور المناسب للريجيمالفطور المناسب للريجيم

الفطور المناسب للريجيم , تعتبر وجبة الافطار من اهم الوجبات الاساسية التى يجب تناولها فى فترة الريجيم واتباع حمية غذائية , لان تناول الافطار يساعد على عملية التمثيل الغذائى ويساعد على زيادة الحرق بشكل كبير وفعال لذلك لا يجب اهمالها اثناء الريجيم , ويجب ان تعتمد وجبة الافطار على الطعام المناسب قليل السعرات حيث يخطأ الكثير ويتناولون اطعمه فى وجبة الافطار قد تفشل عملية الريجيم وتزيد الوزن واليكم افضل وجبات الافطار المناسب اثناء الريجيم .

إن وجبة الإفطار من أهم الوجبات وتعتبر الأساسية في العديد من الأنظمة الغذائية، ولا يوجد ريجيم غذائي لا يهتم بوجبة الإفطار كوجبة أساسية، حيث إنها تعتبر المحرك المحرك الأساسي لبقية اليوم لأنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة للحركة والقيام بالأعمال، وكذلك تساعد على تنشيط قدرة الجسم على حرق الدهون، لذا يجب الحرص على تلك الوجبة وتحويلها إلى وجبة أساسية بدلاً من وجبة الغذاء التي نعتبرها نحن العرب الوجبة الأهم وهو عكس الطبيعي.

تتنوع أشكال وجبة الإفطار بتنوع أنواع الرجيم واختلافها، وإذا بدأنا من أقسى الحميات الغذائية، والتي لا ينصح بها بالطبع بسبب الإرهاق الشديد الذي يصيب الجسم بسببها، تكون وجبة الإفطار عبارة عن تناول سبع حبات تمر مع كوب من الحليب، وهو ما يمنح الجسم طاقة عالية، ولكنه يمثل نقص في العديد من المعادن والفيتامينات. كذلك هناك الإفطار الذي يكون عبارة عن وجبة من الخضروات وثمرة فاكهة فقط، وهو أيضاً يحرم الجسم من البروتين وبعض العناصر الهامة الموجودة في الخبز. لذا فإن أفضل فطور للرجيم هو الفطور المتوازن، وبكميات قليلة والذي يتكون من كوب من الحليب خالي الدسم، أو قطعة جبن خالية من الدسم، مع ربع رغيف من خبر القمح أو الشوفان، وطبق من السلطة وثمرة فاكهة.