المكياج

القرفة والعسل لبشرة خالية من حب الشباب

القرفة والعسل لبشرة خالية من حب الشباب, حب الشباب من اكثر المشكلات المزعجة التى يتعرض لها كثير من الفتيات والتى تسبب لعم ازعاج واحراج كبير جدا لانها تجعل البشرة تبدو غير صافية كما انها تسبب مشاكل لها عند وضع المكياج , ويؤدى ظهور الحبوب ايضا الى جفاف البشرة بشكل مزعج .

لذلك نقدم لكم خلال المقال التالى بعض الطرق الطبيعية باستخدام القرفة والعسل للتخلص نهائيا من تلك الحبوب المزعجة .

القرفة:

القرفة من أنواع التوابل الرائعة التي تتميز برائحة نفاذة، والتي تستخدم بشكل موسع في وصفات الطبخ. تتميز القرفة أيضًا بخواص مضادة للبكتيريا، كما تساعد على تنقية مسام البشرة، وتجفيف البثور وحب الشباب. أهم الخواص التي تميز القرفة هي أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية وزيادة معدل توصيل الأكسجين داخل خلايا البشرة. كما يمكن استخدام مسحوق القرفة مع زيت الزيتون للحصول على بشرة ممتلئة، نظرًا لخواصها الفعّالة لزيادة تدفق الدم. إن كنت ترغبين في الحصول على شفاه ممتلئة كشفاه أنجيلينا جولي، جربي الوصفة من خلال الرابط.

العسل:

العسل من أهم المكونات الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الفعّالة والخواص المميزة للعناية بجميع أنواع البشرة. سواء كانت بشرتك جافة، حساسة أو دهنية، استخدمي العسل خلال روتينك اليومي لبشرة مشرقة ونضرة. يتميز العسل بخواص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على علاج أغلب مشكلات البشرة ومن أهمها حب الشباب. حيث يحتوي على مادة بيروكسيد الهيدروجين الطبيعية التي تعمل على مكافحة البكتيريا. كما يساعد أيضًا على التخلص من الشوائب والأتربة التي تتسبب في انسداد المسام وتؤدي لظهور البثور وحب الشباب.

 

كلًا من العسل والقرفة من المكونات الفعّالة التي تساهم في مكافحة العدوى البكتيرية على سطح البشرة. لذلك، يعد خليط العسل مع القرفة من أهم العلاجات الطبيعية للتخلص من مشكلة حب الشباب نهائيًا.

المكونات اللازمة:

2 ملعقة كبيرة من العسل.

ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة.

طريقة التحضير:

اخلطي كلًا من العسل مع مسحوق القرفة جيدًا واتركيها جانبًا لمدة ربع ساعة حتى تمتزج المكونات معًا.

 

بعد ذلك، يستخدم خليط العسل مع القرفة على الوجه بعد تنظيفه جيدًا، ويراعى اختبار الخليط أولًا على مساحة صغيرة من البشرة لتجنب الحساسية.

يوزع خليط العسل مع القرفة على بشرة الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا لتحصلي على نتائج سريعة وفورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق