انواع فرش المكياج وطرق استخدامهاانواع فرش المكياج وطرق استخدامها

انواع فرش المكياج وطرق استخدامها , فرش المكياج هى ادوات اساسية وهامة تستخدم لوضع المكياج بصورة صحية ومظبوطة ولكن كثير من الفتيات لاتعرف كيفية استخدام فرش المكياج وتوجد انواع كثيرة تجهلها ولاتستخدمها ولذلك نقدم لكم اليوم فى هذا المقال بعض المعلومات عن اسماء فرش المكياج وكيفية استخدامها بطريقة صحيحة حتى تتمكنى عزيزتى من استخدام كل فرش المكياج المتوفرة لديك وبالطريقة الصحيحة للحصول على افضل النتائج

الفرش الضرورية للمبتدئات:

1 – فرشاة ظلال العيون المخصصة لوضع الظلال فوق العيون و مزجها، جربي الفرشاة#40EyeShadow Brush من NARS.

2 – فرشاة أحمر الخدود المثالية الشكل ضرورية جدا خاصة للمبتدئات كونها تساعد على ظهور المنتج (أحمر الخدود) على عظمة الخد بشكل سلس و طبيعي. جربي BlushBrush من Bobbi Brown.

3 – فرشاة الآي لاينر المحدبة ممتازة جدا لتطبيق الآي لاينر بإتقان خاصة بالنسبة للمبتدئات، و هي صالحة لوضع جميع أنواع الآي لاينر مع اختلاف قوامها. فهي تنحني وفقا لشكل عينيك و تمكنك من السيطرة الشاملة على شكل الآي لاينر بسهولة، جربي Angled Eye Liner Brush من Laura Mercier

4 – فرشاة الحواجب الرائعة لحواجب متناسقة فهما ما يؤطر وجهك، و بالتالي يجب أن يكونا مثاليين. للفرشاة شعيرات قاسية مما يساهم في إعطاء الإنحناء الأمثل للحواجب، جربي 208 Angled Brow Brush.من MAC.

5 – فرشاة خافي العيوب مع رأس إضافي دقيق لوضع الكريم و خافي العيوب السائل و إيصاله لأصعب المناطق بسلاسة. تعطي هاته الفرشاة مظهرا طبيعيا كاملا للوجه نظرا للمزج الرائع الذي تقوم به، جربي Precision Concealer Brush #5 من Smashbox.

الفرش الضرورية لذوات المهارات المتوسطة:

1 – فرشاة كريم الأساس ضرورية لكل مدمنات الماكياج. فبعكس المبتدئات اللواتي يفضلن و ضع كريم الأساس و مزجه باستعمال اليد، تفضل السيدات الأكثر خبرة استعمال هاته الفرشاة كونها تسمح بوضع قوامات مختلفة من المنتج لتحصلي على لوك أكثر مثالية و طبيعية. جربي Angled Foundation Brush من Le Metier de Beaute.

2 – فرشاة السموكي أداة رائعة تسهل عليك الحصول على اللوك الدخاني الذي لطالما حلمت به !جربي Double-Ended Smudger Brush #20 من Smashbox.

3 – فرشاة الشفاه التي لا غنى عنها لشفاه جذابة، مثيرة، و مثالية. فهي تسمح لك برسم شكل شفاهك مما يمنع أحمر الشفاه من الزوال و التشوه. جربي LY29Retractable Lip Brush منLouise Young Cosmetics.

4 – الفرشاة المزدوجة مريحة و مفيدة جدا للنساء الأكثر خبرة في الماكياج، فهي ضرورية لوضع المنتجات الجافة كالبودرة و الكريمات. جربي Dual-End Liner & Shadow Brush#18 منLancôme.

الفرش الضرورية للمحترفات:

1 – فرشاة للكونتورين contouring ضرورية جدا لمحترفات الماكياج لأنهن مطلعات على حيل التظليل و تسليط الضوء على مختلف أجزاء الوجه. جربي Pro Angled Contour Brush #75 من Sephora Collection

2 – فرشاة المروحة fan brush و التي تستخدم لوضع المنتجات التي تسلط الضوء على الوجه، كما أنها تسمح بوضع الكمية المناسبة من المنتج و توزيعها بشكل رائع على مناطق الوجه المختلفة. جربيFan Applicator Brush من Eminence.

3 – فرشاة مزدوجة للحواجب مع فرشاة محدبة في أحد الطرفين و فرشاة spoolie على الطرف الثاني تحدد الحواجب بدقة و تسمح بالملء المثالي لها. جربي BareMinerals Brow Master Brush من Bare Escentuals.

4 – فرشاة تجعد الجفن مثالية لتوزيع و مزج الظلال في تجعد العين، و الذي يسمح بلوك أكثر عمقا ً و جاذبية. جربي Crease Brush #10 من Smashbox.