المكياج

اهمية الشوفان للعناية بالبشرة

اهمية الشوفان للعناية بالبشرة , الشوفان من الاطعمة الغذائية متعددة الفوائد ويحتوى على قيمة غذائية كبيرة جدا فهو احد انواع الاغذية الصحية التى لا يجب الاستغناء عنها وهو من اهم العناصر التى تدخل فى الانظمة الغذائية لانقاص الوزن حيث انه يساعد على الشعور بالامتلاء والشبع لفترات طويلة بدون استهلاك اى دهون او سعرات حرارية وبجانب فوائده الصحية له ايضا بعض الاستخدامات فى العناية بالبشرة والوجه حيث يساعد على تنظيف وتقشير البشرة وجعلها اكثر نعومة ونضارة واليكم فى هذا المقال اهم فوائد الشوفان للوجه وبعض الوصفات الطبيعية منن الشوفان للعناية بالبشرة .

فوائد الشوفان

يعتبر الشوفان من أهم الأطعمة التي تساعد في التخلّص من الاكتئاب والاسترخاء ومحاربة سرعة الغضب؛ فهو مهدّىء طبيعي للأعصاب.

يساعد في التخلص من الوزن الزائد والتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم؛ فهو من الأغذية التي تحتوي على نسبةٍ عالية من الألياف، كما أنّه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم الّتي يحتاجها الجسم.

يقوم على التخلّص من الإمساك ومحاربة سرطان المعدة والأمعاء.

يحافظ على بشرة الوجه والجسم بشكل عام؛ حيث إنّه يحافظ على جمال البشرة، ويعطيها النعومة والرطوبة، ويساعدها في التخلّص من الجفاف.

يقوم بالمحافظة على نسبة الكولسترول المفيد في الجسم، وخفض نسبة الكولسترول الضار.
يحافظ على صحّة القلب والشرايين والأوعية الدموية.

 

فوائد الشوفان للوجه

يستخدم في منح البشرة الصفاء والنعومة من خلال خلط ملعقة من الشوفان مع ملعقة من اللبن الزبادي وملعقة من الخميرة وعجنها مع بعضها البعض، ثمّ تفرد على الوجه لمدّة ثلث ساعة، ثمّ يزال من خلال فركه وغسله بماء الورد.

يستخدم الشوفان في عملية تنظيف البشرة والتخلّص من الشوائب والجراثيم من على سطح البشرة، ويتمّ ذلك من خلال خلط الشوفان مع العسل وصفار البيض واللبن حتّى نحصل على عجينة، ويتمّ فردها على سطح البشرة لمدّة ربع ساعة، ثمّ تشطف بالماء الفاتر وبعدها بالماء البارد، ويمكن إضافة عصير الليمون للبشرة الدهنية، أو يمكن استخدام خليط الشوفان وعصير الخيار لتنظيف البشرة.

يستخدم في تقشير البشرة وتنظيفها من الخلايا الميّتة التّي تتراكم على سطحها، وذلك من خلال خلط الشوفان مع القليل من الحليب السائل الدافىء لنحصل على عجينة، وتترك العجينة لمدّة ست ساعات جانباً، ثمّ تؤخذ وتفرد على الوجه لمدّة نصف ساعة، ثمّ تشطف بالماء الفاتر، ومن بعده الماء البارد، ويمكن تمرير قطعة من القطن المبلّلة بماء الورد بعد ذلك.

يستخدم في علاج الرؤوس السوداء والتخلّص منها من خلال خلط الشوفان المطحون مع مبشور قشر البرتقال واللبن الزبادي وزيت العصفر، وعجن هذه المكوّنات معاً جيداً، ثمّ تفرد على البشرة وخاصّةً المناطق التي توجد بها رؤوس سوداء، ويجب تدليكها بلطف، ثمّ يشطف الوجه بالماء الفاتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق