الرجيم

اهمية تناول البروتين فى الافطار

اهمية تناول البروتين فى الافطار , البروتينات من العناصر الغذائية الهامة جدا للجسم فهى تم الجسم بالطاقة اللازمه له وخاصة اثناء اتباع الريجيم ينصح جميع الخبراء دائما بتناول البروتين فى وجبة الافطار لانها تساعد الجسم على الشعور بالشبع لفترات لطويلة وتقلل من الشعور بالجوع مما يساعد فى انقاص الوزن بشكل سريع لان الجوع هو السبب الاساسى فى فشل معظم الانظمة الغذائية ومن خلال المقال التالى سنتعرف على اهمية تناول البروتين الصباحى ةاهم نصائح الخبراء الخاصة بذلك .

ذكر تشارلز بوليكين أحد الخبراء في اللياقة البدنية” أن تناول الإفطار الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل الجوز يؤدي لعدم الشعور بالجوع خلال بقية اليوم”.

وأضاف بوليكين أن نصيحته للطريقة المثلى للتغذية والحصول على الطاقة والتركيز الذهني , هو أن تشمل وجبة الإفطار على اللحم والمكسرات, والتي تسمح بارتفاع تدريجي في نسبة السكر في الدم مع انخفاض الرغبة في تناول الطعام على مدار اليوم بأكمله.

وذكر بوليكين بعض أمثلة الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مثل الهمبورجر واللوز والسلمون وعجة البيض والجوز أو المكسرات الأخرى.

ومع إتباع هذا النظام الغذائي الطبيعي من البروتين سيساعد الكثيرين على إنقاص الوزن دون أي عناء أو اللجوء لحميات غذائية صارمة.

فقد وجدت الدراسة أن تناول وجبات عالية البروتين أدى إلى زيادة الشعور بالشبع، وقلة الرغبة في تناول الطعام بالليل أيضا, حيث تقدم المكسرات جرعة كبيرة من الدهون الصحية التي تسمح بثبات نسبة السكر في الدم لفترة طويلة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق