اهم المشاكل التي تتعرّض لها البشرةاهم المشاكل التي تتعرّض لها البشرة

اهم المشاكل التي تتعرّض لها البشرة , تتعرض البشرة لكثير من المشاكل التى تؤرق الكثير من الاشخاص وتجعلهم يلجأون لانفاق الاموال الكثيرة للتخلص من هذه المشكلات فالجميع يحلم ببشرة جميلة ونضرة وصافية ومن هذه المشكلات الهالات السوداء او النمش او حب الشباب او البثور وغيرها من المشكلات المزعجة وفى هذا المقال سنتعرف على اهم المشكلات التى تواجه البشرة وكيفية التعامل معها وعلاجها بصورة صحيحة

المشاكل التي تتعرّض لها البشرة

ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والندبات على البشرة.
تكوّن التجاعيد وظهور علامات كِبر السن على البشرة نتيجة التقدّم في العمر .
التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة قد يؤثّر في البشرة (حروق الشمس).
الشحوب والمسامات الواسعة.
ظهور النمش نتيجة تفاعل البشرة مع أشعة الشمس.
ظهور علامات بعد شفاء الجروح والحروق من أهمّ مشاكل البشرة.

طُرق الحفاظ على البشرة

استخدام كريمات ترطيب البشرة أو الزيوت الطبيعيّة مثل زيت الزيتون للحفاظ على البشرة رطبةً، ويكون استخدامها عند الاستيقاظ من النوم وقبل الخلود إليه، ويُمكن أيضاً للحفاظ على رطوبة البشرة أن نشرب كميّةً وافرة من المياه بمعدّل ثمانية أكواب في اليوم الواحد والابتعاد عن مصادر الغبار والتلوّث للحفاظ على البشرة من الجفاف.
الاستمتاع بالنوم لوقتٍ كافٍ، وذلك للحفاظ على خلايا البشرة ومُعالجة الشُحوب التي تظهر عليها نتيجة قلة النوم، وعمليّة السهر المتواصل هي أكبر عدو للبشرة ونضارتها.
لحماية البشرة من التجاعيد، يُطلب أن تُستخدم المياه الفاترة وليس الماء الساخن في غسل الوجه حتى لا تتكوّن التجاعيد، والبعد قدر الإمكان عن الكريمات التي تؤثّر سلباً على البشرة.
يُمكن استخدام خلطات طبيعية، مثلاً نحتاج إلى ملعقة من الموز المهروس أو التُفاح وملعقة من العسل، ونخلطهم، ثُمّ نضع المزيج على البشرة، ونأخذ الحذر؛ فالبشرة الجافة تحتاج إلى كميّة أكبر من البشرة الدُهنية.
يُنصح باستخدام كريمات الوقاية من الشمس حتى لا تتأثر البشرة من الشمس وتحترق، فذلك قد يُسبّب ظهور التجاعيد في بعض الأحيان.
يُنصح باستخدام هذه الخلطة للبشرة الدُهنية وهي: نُحضر بياض بيضة والقليل من حامض الليمون، وملعقة من مسحوق الشوفان، ثُم نخلط المقادير جيداً ونتركها 30 دقيقة، وبعد ذلك نضع الخليط على البشرة ونتجنّب أن يلمس العينين، ونتركه ربع ساعة تقريباً، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ وبحركة ناعمة ولطيفة لتجنّب خدج البشرة.
لحماية البشرة من أعراض الشيخوخة وعلامات الكبر بالسن والتجاعيد يُمكن وضع قشر المانجا على الوجه؛ حيثُ أن يكون بنفس اللحظة (طازجاً)، ونواظب على هذا باستمرار لمدّة أُسبوع تقريباً، وسوف نُلاحظ اختفاء التجاعيد تماماً، ويجعل البشرة تبدو أصغر سناً.
ممارسة الرياضة الخفيفة بشكل يومي ولمدّة نصف ساعة للحفاظ على البشرة مشدودة وغير مترهّلة وخصوصاً رياضة المشي والتمارين السويديّة.
العمل باستمرار على إزالة الشعر من الأماكن الحسّاسة وتحت الإبط تجنّباً من نموّ الفطريات والبكتيريا، والمحافظة على هذه المنطقة خالية من المشاكل.
حماية ما حول وتحت العينين من الأنتفاخات والهالات السودات عن طريق وضع كمادات من الشاي الأخضر، وبعض شرائح البطاطا في المكان لمدة ربع ساعة يومياً حتى تزول مشاكل ما تحت العيون.