المكياج

اهم النصائح عند استخدم احمر الشفاه الصارخ

اهم النصائح عند استخدم احمر الشفاه الصارخ , يعتبر احمر الشفاه من اهم ادوات المكياج التى لاغنى عنها ابدا عند اى فتاة وامرأة فهو اداة اساسية من ادوات المكياج والذى يجعل الشفاه تظهر بصورة افضل جمالا وجاذبية واثارة , ويعتبر احمر الشفاه الصاخب من الالوان الرائعة التى يمكن وضعها ولكن تحتاج الى اوقات محددة لوضعها كما يحتاج الى درجات معينة من المكياج ليظهر بافضل اطلالة ونتيجة , وللحصول على افضل نتيجة لاحمر الشفاه عليكم اتباع تلك النصائح البسيطة للحصول على نتيجة رائعة ومميزة .

 

1- اختاري كريم الأساس الداكن

في حالة ارتداء أحمر الشفاه الصاخب، ينبغي استخدام الدرجات الداكنة من كريم الأساس. ولأصحاب البشرة الفاتحة، من الأفضل اختيار كريم الأساس بدرجة أغمق من لون البشرة. حيث يعكس أحمر الشفاه الأحمر الإضاءة ضد البشرة الفاتحة لتبدو شاحبة. كلما كان أحمر الشفاه داكن، كلما كان من الأفضل استخدام كريم الأساس الداكن.

2- مزج الدرجات المختلفة

قد يكون أحمر الشفاه بدرجات الأحمر ملفت للأنظار، للتغلب على تلك المشكلة يمكنكِ دمج بعض درجات الألوان الأفتح كالمرجاني أو البنفسجي مع درجة الوردي أو البرتقالي للحصول على درجة مناسبة مريحة وغير ملفتة.

3- استخدميه للمناسبات الصحيحة

قد تفضل الكثير من النساء ارتداء أحمر الشفاه الأحمر واللامع، لكنه لا يبدو مناسبًا لأغلب المناسبات الاجتماعية. فلا يمكنكِ ارتداء أحمر الشفاه الصاخب خلال ممارسة الرياضة، أو أثناء التنزه مع العائلة في الحديقة. كما أنه غير مناسب أيضًا للذهاب للعمل والاجتماعات الهامة. تكون الدرجات الصاخبة مناسبة أكثر خلال الحفلات الليلية والمناسبات الخاصة.

4- عدم الإفراط في استخدامه

لتتجنبي تلطخات أحمر الشفاه والبقع، ابدأي بوضع طبقة خفيفة من أحمر الشفاه. ويكون ذلك أمر ضروري، خاصةً عند استخدام أحمر الشفاه الصاخب، فبالتأكيد لا ترغبين في ظهور بقع أحمر الشفاه على أسنانك أو على ملابسك. للتحكم أكثر أثناء وضع أحمر الشفاه، استخدمي فرشاة الشفاه لتوزيعه بشكل صحيح.

5- تحديد الشفاه

استخدام أحمر الشفاه بدون تحديد قد يؤدي للتلطخات، خاصةً مع استخدام درجات الأحمر. احرصي على استخدام محدد الشفاه Lip Liner لتحديد شفتيك من الداخل، فيساعد ذلك على ثبات أحمر الشفاه لفترات أطول.

6- لا تستخدمي أحمر الشفاه الصاخب على شفاهك الرفيعة

لا يجوز استخدام أحمر الشفاه الصاخب على الشفاه الرفيعة، حيث تتسبب الألوان الداكنة في ظهور الشفاه بمظهر أصغر. بدلًا من ذلك، اختاري الدرجات الفاتحة لتجعل شفاهك تبدو ممتلئة.

7- ارتداء الملابس المناسبة

عند استخدامك أحمر الشفاه الداكن تجنبي ارتداء الملابس الكاجوال، أو المطبوعة، استبدليها بالملابس الموحدة اللون ذات الألوان الداكنة كالأسود.

8- عدم ارتداء الكثير من المجوهرات حول الوجه

أحمر الشفاه الصاخب لا يحتاج للكثير من المجوهرات كعقد الألماس أو الأقراط الكبيرة. بدلًا من ذلك، ارتدي الإكسسوارات البسيطة التي لا تعمل على جذب الانتباه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق