اهم فوائد جوز الهند لمنح بشرتك النعومة والتفتيح والترطيب , جوز الهند من الثمار التى لها فوائد صحية وقيمة غذائية عاليه فهو يعمل على الوقاية من مشاكل المعدة كما يستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمى وتحسين اداؤه وغيرها من الفوائد الاخرى وبجانب فوائده الصحية له ايضا فوائد كثير فى العناية بالبشرة فهو يدخل فى عمل كثير من الوصفات الطبيعية والمنتجات اللازمة للبشرة حيث يساعد فى الوقاية من اشعة الشمس كما يساعد فى علاج الحروق وغيرها من الفوائد التى سنتعرف عليها خلال السطور القادمة .

1. الترطيب

– يقوم بترطيب البشرة و الجلد و لذلك ينصح بدهن الجسم بها بعد الاستحمام مباشرة حتى يساهم في منحه الترطيب الذي يحتاج إليه و الرائحة الزكية كما إنه سهل الامتصاص و خفيف على البشرة.

2. التقشير

– للتقشير قومي بخلطه مع الملح ثم استخدمي الخليط لتدليك الوجه لمدة خمس دقائق ثم اغسلي وجهك بعدها جيدا بالماء الدافئ.

3. لثبات الماكياج

– بعد ان تضعي كافة مستحضرات التجميل على بشرتك ضعي كمية قليلة من زيت جوز الهند على وجنتيك و هذا كفيل بأن يعطيك نفس النتيجة التي تمنحك إياها مستحضرات ثبات الماكياج و ليس هناك داع لأن تسخنيه كثيرا فقط قومي بفركه بين أصابعك.

4. لعلاج حروق الشمس

– قومي بخلط كمية قليلة من زيت جوز الهند مع كمية قليلة من زيت اللوز الحلو ثم ضعيه على بشرتك التي احترقت من أشعة الشمس و قبل استعمال الخليط قومي بغلي كلا الزيتين في غلاية مزدوجة ثم اتركيهما حتى يبردا و هذا من شأنه أن يلطف جسمك بشكل طبيعي و ابتعدي تماما عن تعريض بشرتك للشمس و الخليط عليها حتى لا تتعرض للحروق.

5. مزيل للماكياج

– يمكنك استخدامه كمزيل لمستحضرات التجميل على الوجه و العينين كبديل عن المزيلات الصناعية و من أجل هذا قومي بوضع مقدار من زيت جوز الهند في راحة يدك ثم دلكي يديك معا ثم ادهني وجهك و ما يحيط بعينك به لكن اجعليه لا يصل إلى داخل عينيك و بعد ذلك قومي بمسح بشرتك بمنشفة و اغسليها بالماء الدافئ.

6. بلسم للشفتين

– يمكنك استخدامه كبلسم يقوم بتغذية الشفتين فنظرا لطعمه الجميل لن يشكل هذا مشكلة لك بل إنه سيعد أمراً لذيذاً و سيقوم كذلك بتلميع شفتيك و لعمل ذلك ضعي كمية قليلة منه على شفتيك ثم امسحيهما بمنديل ورقي ناعم.
أفضل 4 مقشرات طبيعية لتنظيف وتفتيح البشرة الدهنية

7. مفتح للبقع الداكنة

– يمكنك استخدامه كمفتح للأماكن الداكنة في جسمك مثل الكوعين و الركبتين و تحت الإبطين و لفعل ذلك قومي بمزج نصف ملعقة منه مع ملعقة من عصير الليمون ثم دلكي بالخليط الناتج الأماكن الداكنة في بشرتك برفق و اتركيه عليها لمدة خمس عشرة دقيقة ثم اغسليها جيدا.