مساحة إعلانية

تعرفى على كيفية علاج الكحه عند الرضع

علاج الكحه عند الاطفال الرضع
31

علاج الكحه عند الاطفال الرضع

عزيزتي الأم، فنحن نعرف أن مرحلة الرضاعه هي أصعب مرحله تمرين بها، فهذه الفتره يحتاج منك الطفل الرضيع إهتمام ورعاية كبيره، حيث تعتبر هذه الفتره فترة نمو وتكون جسمه، لذلك يتطلب منك حسن رعايته حتى لا يصاب بأي مرض يؤثر عليه مستقبلا، وموضوع مقالنا اليوم المقدم من موقع حياة أنثى يتحدث عن الكحه عند الرضع، وكيف تعالج وما هي أسبابها، وما أعراضها.

الكحه

الكحه بوجه عام مرض متعب للأطفال خاصة الرضع، لأنه يؤثر على الجهاز التنفسي، وهو مرض معدي وليس بالخطير إذا تم علاجه مبكرا، وأحيانا يصاحب الكحه وجود البلغم الذي يؤدي إلى ضيق وصعوبة التنفس للرضع خاصة أثناء الرضاعه، فدعونا نلقى الضوء على أسباب الكحه عند الرضيع.

ما هي أسباب الكحه عند الرضيع

1-مشكلة حموضة المعده التي قد ترافق الرضع خاصة في الشهور الأولى، تتسبب في ظهور السعال وبالأخص ليلا.

2-كما تتسبب الروائح القويه أو النفازه مثل العطور أو بعض مواد التنظيف أو الدخان بأنواعه في ظهور الكحه للرضع.

3-هناك أنواع من الحساسيه أيضا تتسبب في ظهور الكحه عند الرضع مثل حساسية الربيع وقد يصاحب الكحه وجود طفح جلدي أو سيلان الأنف.

أعراض الكحه عند الرضع

1-الشعور بالحمي، وإرتفاع في درجة حرارة جسم الرضيع.

2-حدوث ألم في الحلق.

3-إنسداد في الأنف، وحدوث تهيج وإحمرار العينين.

4-الإمتناع وعدم الرغبه في الرضاعه.

5-حدوث تضخم في الغدد الليمفاويه في العنق والجزء الخلفي من الرأس.

كيفية علاج الكحه عند الرضع

1-الحفاظ على جسم الرضيع دافئا طول الوقت، حيث أن تعرضه لأي تيارات هواء بارده فإنه يزيد الحاله سوءا.

2-يمكن الاستعانه بالأعشاب في علاج الكحه، حيث يمكن عمل مساج لجسم الرضيع ودهان صدره بزيت الزيتون الدافئ وذلك يتم ليلا حتى يستطيع الرضيع التمتع بنوم هادئ، كما يمكن أيضا إعطاء الرضيع ملعقه من زيت الزيتون، حيث تعمل على طرد البلغم العالق في حلقه مما يسهل عملية التنفس.

3-إحرصي على إعطاء الرضيع السوائل الدافئة أيضا، فإنها تعمل على تدفئة صدره وإذابة البلغم والمخاط المرافق للكحه، حتى يشعر بالراحه.

4-إذا صاحب الكحه وجود إرتفاع في درجة حرارة جسم الرضيع، فعليكي بإعطاء جرعه تناسب عمره ووزنه من الباراسيتامول أو الايبوبروفين الخاص بالأطفال والرضع، وذلك للعمل على خفض حرارة جسمه وتخفيف الألم المرافق للكحه.

5-إذا كانت الكحه شديدة، حيث لا يستطيع الرضيع التنفس فعليكي بإستخدام جهاز التنفس بالبخار وذلك لأنه يعمل على توسيع الشعب الهوائية لطفلك ويحسن من عملية التنفس له.

الأعراض التي تستدعي زيارة الطبيب

وجب التنبيه عزيزتي الأم، أنه في حال لاحظتي على طفلك الأعراض التاليه التوجه فورا لطبيب الأطفال لسرعة إتخاذ اللازم حيال طفلك:

1- يتنفس بصعوبه أو حدوث إختناق.

2- إصابته الحمى الشديده.

3-تغير لون الشفتين للون الغامق أو الأزرق فعليكي بالإسراع إلى طبيب الأطفال فورا.

*جدير بالذكر أنه لا يجب إعطاء الطفل أو الرضيع أدويه تخص نزلات البرد أو الكحه من تلقاء نفسك، حيث تؤخذ هذه الأدوية بواسطة الطبيب المعالج وذلك حين يقوم بوصفها إذا إستدعت الحاله ذلك، وتجنبي إعطاء الطفل دون السادسه من العمر هذه الأدوية لما لها من آثار جانبية.

اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

التعليقات متوقفه

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد