مساحة إعلانية

تفسيرحلم الأطعمة والحلاوى واللحمان وما يتصل بها الجزء السادس

تفسيرحلم الأطعمة والحلاوى واللحمان وما يتصل بها الجزء السادس
34

تفسير حلم أربعين تمرة

وحكي أنّ رجلاً أتى ابن سيرين فقال رأيت كأنّي وجدت أربعين تمرة فقالت تضرب أربعين عصا ثم رآه بعد ذلك بمدة فقال رأيت كأني وجدت أربعين تمرة على باب السلطان فقال تصيب أربعين ألف درهم فقال الرجل عبرت رؤياي هذه المرة بخلاف ما عبرت في المرة الأولى فقال لأنّك قصصت علي رؤياك في المرة الأولى وقد يبست الأشجار وأدبرت السنة وأتيتني هذه المرة وقد دبت الحياة في الأشجار وكان الأمر في المرتين على ما عبره

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم رأيت كأنّ رجلاً أتاني فألقمني لقمة تمر فذهبت أعجمها فإذا نواة فلفظتها ثم ألقمني لقمة ثانية فإذا نواة فلفظتها ثم ألقمني لقمة ثالثة فإذا نواة فلفظتها فقال أبو بكر دعني يا رسول الله أعبرها فقال عبرها قال تبعث سرية فيغنمون ويسلمون ويصيبون رجلاً فينشدهم ذمتك فيخلونه ثم تبعث سرية وقال ثلاثاً فقال صلى الله عليه وسلم كذلك قال الملك

تفسير حلم مالك في المنام

ورأى أنس بن مالك في المنام كأنّ ابن عمر يأكل بسراً فكتب إليه إني رأيتك تأكل بسراً وذلك حلاوة الإيمان وقيل انّ رجلاً عارياً رأى كأنّ سلات من التمر البسر في نغض من بطون الخنازير وهو يدفعها ويحملها إلى بيته فسأل المعبر عنها فعبرها غنائم من مال الكفار فما لبث أن خرجت الروم وكان الظفر للمسلمين ووصل إليه ما عبر له

تفسيرحلم الأطعمة والحلاوى واللحمان وما يتصل بها الجزء السادس

تفسير احلام الأطعمة والحلاوى واللحمان وما يتصل بها الجزء السادس

وسئل ابن سيرين عن امرأة رأت كأنّها تمص تمرة وتعطيها جاراً لها فيمصها فقال هذه المرأة تشاركه في معروف يسير فإذا هي تغسل ثوبه

وأتى ابن سيرين رجل فقال رأيت كأنّ بيدي سقاء وفيه تمر وقد غمست فيه رأسي ووجهي وأنا آكل منه وأقول ما أشد حموضته فقالت ابن سيرين إنك رجل قد انغمست في كسب مال يميناً وشمالاً ولا تبالي أمن حرام كان أمن من حلال غير أنّي أعلم أنّه حرام فكان كذلك

تفسير حلم التمر

فإن رأت امرأة أنّها تأكل التمر بالقطران فإنّها تأخذ ميراث زوجها وهي منه طالقوالعصيدة غم من سبب غلمانه فإن رأى كأنّه يأكل العصيدة أو الخبيص أو الفالوذج وهو في الصلاة فإنّه يقبّل امرأته وهو صائم

تفسير حلم مالك في المنام

وأتى ابن سيرين رجل فقال رأيت مالك في المنام وآكل الخبيص في الصلاة فقال الخبيص حلال ولا يحل أكله في الصلاة وأنت تقبّل امرأتك وأنت صائم فلا تفعل وأما الخبيص فاليابس منه مال في مشقة والرطب منه مختلف فكرهه بعضهم دما فيه من الصفرة وذكر أنّه يدل على المرض وقال بعضهم هو مال كثير ودين خالص واللقمة منه قبلة من ولد أو حبيب وقال بعضهم إنّ الخبيص كلام حسن لطيف في أمر المعاش وكذلك الفالوذج والخبيص يدل على رزق كثير في قوة وسلطنة لما مسهما من النار فإن مس النار إياهما يدل على تحريم أو كلام أو سلطنة

والزلابية نجاة من هم ومال وسرور بلهو وطرب وأما أوعية الحلاوى وجاماتها فإنّها تدل على جَوارٍ حسان مليحات

والقطائف المحشوة مال ولذاذة وسرور واللبن الصافي مال في تعب لمس النار له

تفسيرحلم الأطعمة والحلاوى واللحمان وما يتصل بها الجزء الخامس

اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

التعليقات متوقفه

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد