تمارين هامة لرشاقة الجسمتمارين هامة لرشاقة الجسم

تمارين هامة لرشاقة الجسم , الرياضة من الامور الهامة التى يجب اتباعها فى حياتنا لصحة افضل وجسم اكثر رشاقة فاذا كنت تريد تنحيف جسمك ليس عن طريق اتباع ريجيم فقط ولكن لابد من ممارسة الرياضة لتنحيف وشد الجسم واليوم نقدم لكم بعض التمرينات الهامة والضرورية التى تساعد على تنحيف وشد الجسم ارجو تجربتها

التمرين الأول

قفي بطريقة مستقيمة وأنزلي يديك إلى جانبيك. ثم ضعي يديك أمام الصدر على شكل قوس وحركيهما بحركات دائرية. بعد ذلك ارفعي يديك إلى الأعلى وصفقي مع رفع القدمين والوقوف على رؤوس الأصابع أثناء كل تصفيقة، كرري التمرين من عشر مرات إلى اثنتي عشرة مرة.

التمرين الثاني

 

اجعلي نظرك موجهاً نحو الأمام وصدرك مدفوعاً نحو الأمام. احني ظهرك مرتين على أن تلمس رؤوس أصابع يديك أصابع قدميك، ثم استقيمي واحني ظهرك إلى الخلف مرتين. كرري هذا التمرين من ثمان إلى عشر مرات.

التمرين الثالث

قفي واخفضي يديك على طول الجسم. ثم ارفعي يديك واحني جسمك نحو اليسار أولاً ثلاث مرات ثم استقيمي ثم نحو اليمين ثلاث مرات. كرري التمرين من ثماني مرات إلى عشرة مرات.

التمرين الرابع

اجلسي واجعلي ساقيك ممدودتين ومنفردتين ويداك في الخلف وصدرك مدفوع إلى الأمام. ارفعي ساقيك بزاوية 45 عن الأرض ثم افرديهما وأنزليهما ببطء. كرري التمرين من ثماني مرات إلى عشر مرات.

التمرين الخامس

قفي مستقيمة الجسم، ثم أبعدي الرجل اليسرى باتجاه اليسار، ونفذي عملية الضغط على الرجل اليسرى لمرة واحدة. بعد ذلك استقيمي وأبعدي الرجل اليمنى باتجاه اليمين ونفذي عملية الضغط على الرجل اليمنى لمرة واحدة، كرّري التمرين من أربع إلى ست مرات.