الرجيم

حمية د.مايكل مورانو لانقاص الوزن الزائد

حمية د.مايكل مورانو لانقاص الوزن الزائد, تتعدد انواع الحميات الغذائية المستخدة والمتبعة لانقاص الوزن الزائد للجسم والتى يوجد منها القاسى او العادى , ونتحدث معكم اليوم عن احد انواع الريجميات الرائعة التى تساعد فى تخسيس 17 كيلو من الوزن ويسمى ريجيم د. مايكل مورانو ويعتمد هذا الريجيم على فقدان الوزن بسرعة كبيرة وبدون رجعة , واليكم معلومات وتفاصيل اكثر عن هذا الريجيم الرائع .

 

أعلمى أن فى علم التغذية لا تتفق الكلمتين معا (السرعة و بدون رجعة ) ولكن هذا ما تحققه تلك الخطة حيث أنها تعتمد على مبدأ بسيط وهو أن الجسم والمخ يحتاج ل17 يوم فقط ليبدأ فى الاعتياد على الحمية المتبعة وبالتالى يبدأ فقدان السعرات الحرارية بالانخفاض ويقل فقدان الوزن وهو ما تركز عليه تلك الحمية وهو مفاجأة الجسم كلما بدأ بالتعود على نظام معين مما يجعل نسبة الحرق تظل متوازنة أن لم تكن فى أزدياد طوال فترة الحمية ولكن من مساؤها أنها لا تصلح لمن يعانون من مرض السكرى نهائيا.

وتعتمد الحمية على أربع دورات كلا منها من 17 يوم

الأولى :

فى أول 17 يوم، تهدف لتحقيق نسبة فقد للوزن بصورة كبيرة من خلال تناولك أطعمة معينة مما يشجعك على الاستمرار بنشاط فى 17 يوم التاليين وتنظيف الجسم من السموم وتعتمد المرحلة الاولى على تناول كميات محدودة من الفواكه وتناول وجبات طوال المرحلة مكونة من الخضروات والبطاطا المسلوقة أو المشوية والبروتين الخالى من الدهن _كصدور الديك الرومى أو صدور الدجاج ) والبيض على مدار الاسبوع و تناول 2 معلقة صغيرة من زيت الزيتون يوميا (لطهى الطعام بها ) والابتعاد تماما عن السكر والخبز والمكرونة والبسكويت وما شابه وتتناولى فيها 3 وجبات و1 وجبة خفيفة.

المرحلة الثانية :

ثانى 17 يوم، تهدف إلى أعادة ضبط نسبة الحرق بجسمك لمعدلاتها الطبيعية المفروضة وتبدأى فى تغيير نظامك الغذائى بأدخال النشويات فقط ذات الحبة الكاملة كالخبز الأسمر والباستا البنية والارز البنى وتتناولى النشويات مرتين باليوم فقط ومسموح يوميا بمعلقة صغيرة من زيت الزيتون يوميا، لا للخبز الابيض لا للباستا وتبدأي بتناول 3 وجبات و2 وجبة خفيفة لا تتعدى الوجبة الخفيفة الواحدة ال100 كالورى.

المرحلة الثالثة :

ثالث17 يوم، تبدأى فى دخول ما يسمى بتحقيق الهدف بحيث تدمجي كل أنواع الطعام فى يومك فتبدأى بالاحساس بأن بطنك تمتلئ سريعا بكميات قليلة من الطعام وأحساسك بالشبع يزيد لمدة أطول، وتبدأى بتناول الباستا ولكن تناول الكربوهيدرات يقل ل5 مرات بالاسبوع وتناول البروتينات يصبح قطعة فى حجم كف اليد مرة باليوم ويزيد تناولك للفاكهة.

المرحلة الرابعة :

رابع 17 يوم، مرحلة التثبيت حيث تبدأى بتناول الوجبات التى تقومى فيها بدمج أنظمة ال3 مراحل السابقة معا طوال الاسبوع وفى أجازة نهاية الاسبوع تستطيعى مكافأة نفسك بوجبة غداء بنوع واحد مما تحبيه من الاطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

قواعد عامة تتبع فى كل المراحل:

*عدم تناول النشويات والفاكهة بعد الساعة 5 عصرا نهائيا
*اللبن الزبادى الخالى من الدسم هو صديقك الصدوق طوال الاربع مراحل ويجب تناوله مرة يوميا
*لعب رياضة لمدة 17 دقيقة فقط يوميا
*شرب الماء بكثرة
*منع السكر واللحوم المصنعة (كالسوسيس والفرانكفورتر )نهائيا
ويمكنك تكرار المراحل الاربعة ثانية حتي تصلي للوزن الصحى،ولقد نجحت هذه الحمية مع الكثيرين وأعتمدوها كنظام حياة لهم…. فهل تعتقدين أنها قد تنجح معك ؟!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق