وصفات حلويات

خطوات تحضير خبز بالموز

خطوات تحضير خبز بالموز , الموز من الفواكه اللذيذة التى لها فوائد صحية وقيمة غذائية كبيرة خاصة للاطفال ويحتوى الموز على كثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم اضافه الى طعمه الجميل ويمكن تناول الموز فى صور مختلفة اما كنوع من الفواكه اللذيذة كما يمكن تحضيره كمشروب رائع مع اضافة اللبن والعسل ويصبح اكثر قيمة غذائية كما يمكن عمل بعض الحلوى والكيكات باضافة الموز فيعطيها نكهة مختلفة ومميزة ونقدم لكم اليوم وصغة خبز الموز اللذيذة والمفيدة جدا .

المكونات

كوب دقيق أبيض
١ كوب دقيق قمح، كامل
٣ موز، مهروس
٢ بيض
١⁄٣ كوب زيت الزيتون
١⁄٤ كوب حليب السائل
٢ ملعقة صغيره بايكنغ باودر
رشة ملح
١⁄٢ ملعقة صغيره قرفة ناعمة
جوزة الطيب بودرة
١⁄٢ كوب زبيب
١⁄٢ كوب صنوبر
١⁄٢ كوب رقاقات الشوكولا، حلو ومر
٣⁄٤ كوب سكر
١⁄٤ كوب دبس، أو شراب القيقب

طريقة تحضير خبز الموز

١. ينقع الصنوبر والزبيب في كوب من الماء المغلية أو الساخنة جداً لمدة 30 دقيقة أو أكثر. عند جهوزها للمزج، تصفى الماء منها باستخدام المصفاة.

٢. توضع كل انواع الدقيق، الملح، البايكنغ باودر، البهارات والسكر في وعاء الخلاط الكهربائي. تخلط لمدة 30 ثانية إلى أن تمتزج كل المكونات الجافة.

٣. في وعاء صغير، يوضع البيض مع الزيت، دبس العنب او شراب القيقب، الحليب والموز المهروس. يضاف هذا المزيج الى المزيج الجاف في الخلاط الكهربائي، ويخلط حتى يمتزج الخليطان جيداً. يضاف الزبيب المصفى والصنوبر ورقائق الشوكولاته.

٤. يسكب المزيج في صينية مغطاة بورقة للخبز. توضع الصينية في فرن محمى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 44 الى 55 دقيقة. يغرس عود شواء في وسط الكيكة وإذا خرج جافًا تكون الكيكة ناضجة. يقدم الخبز بارداً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق