المكياج

خطوات تطبيق المكياج المعدني

خطوات تطبيق المكياج المعدني , المكياج المعدنى احد انواع المكياج الذى يجعل المرأة اكثر جمالا وانوثة ويتميز هذا النوع من المكياج بانه مناسب لجميع انواع البشرة ويليق على جميع الوانها ولكن يحتاج المكياج المعدنى الى اتقان واحترافية اكثر عند تطبيقه للحصول على افضل اطلالة ونتيجة عند تطبيقه وتجنب حدوث اى نتائج عكسية ومن خلال المقال التالى سنتعرف على الطريقة الصحيحة لتطبيق المكياج المعدنى كالنجمات وباحترافية عالية .

 

خطوات تطبيق المكياج المعدني كالنجمات :

أولا تحضير البشرة :

كما ذكرنا قد يزيد المكياج المعدني من لمعان الوجه ويعمل على اظهار شوائب البشرة ، لذا يجب تنقية البشرة بتقشيرها ثم ترطيبها ، ثم اختيار كريم الأساس الخالي من الزيت الغرير لامع ، وينصح باستعمال البرايمر ذو التركيبة المعدنية الكريم التي ستعمل على تسليط الضوء على الخدين وعظام الحاجبين ، حيث أنه سيعطي خدع بصرية لبنية العظام مما يجعل الوجه يظهر بشكل مثالي .

الألوان المعدنية المناسبة لكل لون بشرة :

– ينصح باستعمال الألوان الزهرية والؤلؤية للبشرة الفاتحة والمائلة للبياض .
– اللون المائل للحمرة يناسب البشرة الحنطية .
– اللون الذهبي الناعم يناسب البشرة الفاتحة المائلة للصفار .
– اللون الزهري الذهبي يليق بالبشرة المتوسطة اللون .
– اللون البرونزي يناسب البشرة الداكنة والباردة .
– اللون النحاسي يليق بالبشرة الداكنة والدافئة .

ثانيا ظلال العيون :

اختيارات الألوان المعدنية في ظلال العيون عديدة ومفتوحة إذ يمكن الاختيار ما بين الذهبي ، البرونزي ، الفضي ، الشوكولاته ، الشامبين بما يتناسب مع ذوقك وملابسك ، وينصح عند تطبيق الظلال المعدنية باستعمالها على طول خط الرموش العليا والسفلى وصولا لزاوية العين الداخلية ، ثم تطبيق الكحل الداكن والماسكارا السوداء بعدة طبقات ، وذلك لتحديد العين وخلق توازن في اللمسات المعدنية ، و يفضل اختيار ظلال العيون المعدنية ذات الملمس الكريمي للحصول على نتيجة غنية ، كما ينصح بتلوين الجفن بالكامل بالظلال المعدنية بالأصابع لتوزيع اللون بطريقة متوازنة ثم استعمال فرشاة نظيفة لمد اللون حتى قوس الحاجب .

ثالثا تحديد العين :

يفضل استعمال الكحل الفضي لتحديد العين على الجفن العلوي ، ثم استعمال طريقة كريستالات الرموش وذلك بتطبيق الماسكرا على الرموش باللون الأسود ، ثم نثر قليل من الظلال الفضية ، ثم وضع طبقة أخرى من الماسكرا اللامعة مما يمنح الرموش مظهرا متلألأ بالكريستالات .

رابعا توازن الألوان :

عند تطبيق المكياج المعدني ينصح بعدم المبالغة في وضع المكياج في الوجه والاكتفاء بالظلال اللامعة ، ثم استعمال أحمر شفاه طبيعي وبلاشر كريمي غير طبيعي .

ألوان معدنية مميزة :

اللون الذهبي :

يمكن الحصول على عيون ذهبية بدءا من تطبيق برايمر كريمي التركيب وتوزيع طبقة خفيفة منه على الجفون ، ثم تحديد زوايا العيون بظلال بنية اللون ، تطبق بعدها الظلال الذهبية على الثلث الداخلي للجفون باستعمال فرشاة كثيفة الشعيرات لمزج الظلال بطريقة طبيعية .

الزهري اللامع :

يطبق البرايمر أولا ثم طبقة من كريم الأساس ، ثم تلوين الجفون بالظلال الذهبية الزهرية مع طول خط الرموش السفلية ، ثم استعمال الظلال البيج الذهبية اللامعة على زاوية العين الداخلية ، تحديد العيون بالكحل بخط سميك على خط الرموش السفلية والعلوية ، استعمال عدة طبقات من الماسكرا ، كما ينصح باستبدال الكحل الأسود بالكحل المعدني لإضفاء لمعة خافتة على العيون .

اللمعة الخافتة :

يمكن تطبيقها بتطبيق الظلال الرمادية الداكنة على الجفون ، تحديد العين بالكحل البني ، لمسة من الظلال الأبيض اللؤلؤي المعدني في زوايا العين الداخلية ، لمسة من الهايلايتر على الخدين مع أحمر شفاه باللون الأحمر .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق