صحة ورشاقة

خطوات لتصبحي جميلة ورشيقة

خطوات لتصبحي جميلة ورشيقة , الرشاقه والقوام الممشوق المثالى هو امل وهدف كل فتاه تحاول دائما الوصول اليه ولكى يحدث ذلك لابد من الحفاظ على الوزن وتناول اغذية صحية وممارسة الرياضة واتباع عادات صحية وغذائية صحيحة فى حياتنا اليومية , وللحصول على الرشاقة والجسم المثالى عليك اتباع اتباع بعض العادات والخطوات البسيطة .

ومن خلال المقال التالى سنعرفك عزيزتى على بعض الخطوات البسيطة التى تساعدك ان تكونى بجسم مثالى وقوام رشيق

 

خطوات لتصبحي جميلة ورشيقة

الرقص:

عليك بتعلم الباليه أو أي شكل آخر من أشكال الرقص، مثل السالسا، فإن ذلك يساعد على حركة جسمك بشكل سلس، ربما سوف يصعب عليك الأمر في البداية، وستشعرين بالتعب خلال بضعة دقائق، ولكن مع مرور الوقت سوف تصبحين رشيقة وجسمك أكثر سلاسة.

اليوغا:

من أهم الصفات التي يجب أن يتحلى بها جسمك، ليصبح رشيقاً هي المرونة، ولكي تحصلي على جسم مرن، فلا يوجد أفضل من ممارسة اليوغا، فرياضة اليوغا تساعدك على المرونة جسدياً وعقلياً.

المشي بوضعية جيدة:

لا يهم المكان الذي تمشي فيه، سواء أكنتِ في البيت أو في الشارع، فيجب أن تعوّدي نفسك على المشي وظهرك مستقيم، لأن المشي بهذه الطريقة سيشعركِ بالراحة والرشاقة، فهناك العديد من الفتيات يفضلنَّ المشي بطريقة، تشبه الذي يحمل كومة من الكتب فوق رأسه، وظهره محني من ثقل تلك الكتب، فيجب عليكِ فوراً اتباع الطريقة الصحيحة في المشي، لتكوني رشيقة وجذابة.

شاهدي وتعلمي من الآخرين:

كل منا لديه عدد قليل من النماذج الذين نحب تقليدهم لأسباب مختلفة، فإذا كنتِ معجبة بشخصية ما، فانظري إليها، وتعلمي منها ما يجذب الناس فيها، سواء أكانت طريقة حديثها، أو الطريقة التي تسير بها، أو ثقتها، فالثقة تجعلك أكثر جمالاً وتأثيراً.

إنقاص الدهون:

عليكِ بتزويد نظامك الغذائي بأطعمة غنية بالألياف، لأنها تمنحك الشعور بالشبع، ولا تزوّد جسمك بالدهون التي من شأنها أن تجعلكِ بدينة نوعاً ما، فقومي باختيار الفاكهة والخضراوات دون طهي، أو طهيها على البخار دون إضافة الزيوت أو التوابل، وابتعدي عن الطحين الأبيض ومشتقاته، وتقربي من الطحين الأسمر الذي يمد جسمك بالطاقة، ويشعرك بالشبع لفترة طويلة.

الجلوس بطريقة جيدة:

اجلسي بسرعة متوسطة، واجعلي ظهرك مسنوداً بشكل مستقيم، ولا تفتحي ساقيكِ بعد الجلوس، ولا تحركيهما حركة عشوائية باستمرار، ولا تلعبي بشعرك كثيراً، وحاولي إبقاء يديكِ على فخديكِ، فهكذا تجلس النجمات.

الصوت الجميل والمهذب:

عند الحديث اجعلي صوتكِ ذو نبرة مهذبة، وواضحة، ولبقة، بحيث تجعلين الشخص المقابل يشعر بالراحة عندما تتكلمين، واختيار الصوت اللطيف يجذب الجميع إليك، ولا تتكلمي بسرعة كبيرة فلا يُفهم ما تقولين، ولا بسرعة بطيئة جداً فيمل الناس من سماعك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق