خلطات طبيعية لتنعيم الشعرخلطات طبيعية لتنعيم الشعر

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر , الشعر الخشن هى مشكلة يعانى منها كتثير من النساء والفتيات ويسبب لهم احراجا كبيرة كما انه يعطى مظهر غير لائق للوجه , فجميع النساء تحب الشعر الناعم الاملس , تلك المشكله يجب التعامل معها بحذر حيث يحتاج الشعر الخشن الى عناية خاصة حتى لا يتعرض للتلف والتقصف والتساقط .ويوجد بعض الوصفات والمواد الطبيعية التى تستخدم لتنعيم الشعر وينصح باستخدامها كثير من الاطباء والمتخصصيين .

ونقد لكم خلال السطور القادمة مجموعة من الوصفات والخلطات الطبيعية المجربة لتنعيم الشعر الخشن .

بالنسبة للشعر الخشن فإن التعامل معه يجب ان يكون بحرص حتى لا يتلف الشعر ويتعرض للتقصف . ومن أهم صفات تنعيم الشعر طبيعيا والتي ينصح بها الأطباء إستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع وزيت الزيتون بتسخينه في حمام ماء دافئ ثم يتم تدليك فروة الرأس بالزيت بأطراف الاصابع . بعد ذلك تقومين بتغطية الرأس بمنشفة دافئة رطبة لمدة نصف ساعة ثم تضعين قبعة بلاستيكية ( قبعة الدش) على الرأس لمدة ساعة . ويتم غسل الشعر بشامبو لا يحتوي على صابون وبماء فاتر . وشطف الشعر بماء منقوع الترمس او ماء الخل او الليمون .

ويمكنك تحضير شامبو طبيعي في المنزل واستخدامة مرتين في الإسبوع لتنعيم الشعر (لاحظي أن كثرة غسيل الشعر تسبب جفافه ) وأيضا يفيد في معالجة فروة الرأس وزيادة نمو الشعر .

فقط قومي بغلي ملعقتين من اوراق البقدونس في كوب ونصف من الماء لمدة خمس دقائق وتتركيه حتى يبرد تماما ثم تقومي بتصفية الماء وتضيفي إليه ملعقتين من زيت جوز الهند المصبن وملعقة جلسرين ثم تخلطي المكونات جيدا وتراعي رج الزجاجة قبل الاستخدام وستلاحظين الفرق بسرعة .

ولنعومة شعرك استخدمي نصف كوب زبادي مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين زيت زيتون ووزعي الخليط على شعرك بالتساوي من فروة الرأس حتى أطراف الشعر ثم قومي بلف الشعر بفوطة دافئة لمدة نصف ساعة واغسلي شعرك بماء فاتر . استخدمي الخلطة مرتين او ثلاثة اسبوعيا حسب درجة خشونة الشعر .

وينصح الأطباء وخبراء تجميل الشعر بقص أطرافه (نصف سنتيمتر) لمنع التقصف وزيادة طول الشعر . أيضا لا تستخدمي فرشاة شعر او مشط بلاستيكي حتى لا تتعرض منابت وفروة الرأس للضرر ، قومي بإستخدام مشط خشبي ولا تستخدمي المجفف على شعرك دائما وعند تمشيط الشعر لا تمشطيه وهو مبلل بل لفيه بمنشفة لدقائق ومشطيه وهو مندي حتى لا يتعرض للتقصف والتلف .

استخدمي نوع الكريم والشامبو المناسب لشعرك دائما ولا تستخدمي شامبو يختوي على الصابون واحرصي على تغيير نوع الشامبو كل فترة .