المكياج

خلطات منزليه لحماية الاظافر الضعيفة

خلطات منزليه لحماية الاظافر الضعيفة , الاظافر الضعيفة سهلة الكسر والتقصف من المشكلات المزعجة لكثير من الفتيات والتى تحدث نتيجة الضعف العام للجسم وعدم تناول الاغذية الصحية او عدم الاهتما والعناية بالاظافر فيعرضها للكسر والتقصف ولكن لاداعى للقلق حيث نقدم لكم خلال المقال التالى بعض الخلطات الطبيعية التى يمكن تحضيرها من المنزل والتى تساعد على تقوية الاظافر وترطيبها بشكل فعال وسريع واليكم هذه الخلطات الرائعة .

منقوع العسل والحليب

يتميز هذه الخليط بأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والكالسيوم الطبيعي مما يساعد على علاج الأظافر الهشة وتقويتها. كل ما عليك فعله هو تجميع المكونات التالية من المطبخ. امزجي ملعقة من العسل مع بيضتين مخفوقتين وربع ملعقة حليب فى إناء مناسب. ضعي أظافرك في الإناء لمدة ١٠ دقائق. اغسلي يديك بعد ذلك بالماء الفاتر وانتهي بوضع كريم مرطب. كرري هذه الوصفة مرتين فى الإسبوع.

زيت الزيتون

يعرف زيت الزيتون بقدرته الرائعة على زيادة سمك الأظافر وعلاج التشققات التى تحدث فيها بسبب استخدام المبارد أو المقص.  سخني كمية من الزيت تكفي لنقع الأظافر فيها على النار ( اجعليه دافئا وليس ساخنا) ثم اغمري أطراف يديك فيه لمدة ٥ دقائق. امسحي يديك بعد ذلك بمنديل ورقي بحيث تبقى طبقة من الزيت على يديك لتساعد على ترطيب الجلد المحيط بالأظافر. لنتيجة أفضل قومي بتغطية يديك بقفاز قطني قبل النوم.

سوف تلاحظين نتيجة إيجابية في وقت قصير بتكرار واحدة من الوصفات السابقة بشكل منتظم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق