السعادة الزوجية

خمسة أساليب يجب ان يتعلمها الطفل

خمسة أساليب يجب ان يتعلمها الطفل , تربية الطفل الصحيحة لابد ان تبدأ فى وقت مبكر والاهتمام بتعليم الطفل السلوكيات الصحيحة امر هام جدا فى تربية الطفل فهذه السلوكيات تتربى مع الطفل ويكبر بها وتصبح عادة وصفة فى شخصيته لذلك يجب دائما الانتباه لكل افعالنا والفاظنا امام الاطفال لانهم فى السن الصغير يقلدو كل افعال واقوال الكبار وهناك بعض السلوكيات التى يجب تعليمها للطفل منذ الضغر وهى اساسيات هامه سنتعرف عليها خلال السطور القادمة .

 

–    من هذه الاساسيات خمسة أساليب في التعامل مع الاخرين، تعرفي عليها من خلال النقاط التالية :

–    من فضلك – أرجوك – شكرا :

فهذه الكلمات هامة في تربية الاطفال وتعليمهم آداب السلوك, عليكِ تعليمهم كلمة من فضلك أو أرجوك عند طلب شئ من أحد الاشخاص, وتقديم الشكر والامتنان بكلمة (شكرا ) .

    إلقاء التحية :

عليكِ ان تعلمي اطفالك من الصغر كيف يلقون التحية علي أهل المكان في الدخول عليهم, وعند المغادرة .

–    كيف يتلقون الاتصالات الهاتفية :

عند الرد علي الهاتف فلايجب أن يجيبوا بـ ( نعم- من ) وغيرها من الكلمات الغير لائقة, بل عليكِ تعليمهم ان يلقوا التحية بـ (مرحبا – آلو ).

–   تجنبى الانانية :

جنبيهم حب الذات والانانية, فعليهم تعلم مساعدة الغير, تقديم المساعدة وطريقة عرضها, كالسماح للكبير بالمرور أولا في الطابور .

–    انتظار الدور في التحدث وعدم مقاطعة حديث الاخرين :

من أسوأ العادات وخاصة من الاطفال والعديد من الاشخاص الكبار, انهم يضايقون الاخرين بمقاطعة حديثهم، فهذه عادة سيئة جدا  لذا علميهم كيف ينتظرون دورهم في التحدث, وعدم قطع حديث الاخرين .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق