ديكور ورق الحائط واللوحات تبث الطاقة الإيجابيةديكور ورق الحائط واللوحات تبث الطاقة الإيجابية

ديكور ورق الحائط واللوحات تبث الطاقة الإيجابية

ديكور ورق الحائط واللوحات تبث الطاقة الإيجابية،ورق الحائط في الوقت الحالي بدل الدهان ، له ألوان وأشكال كثيرة ومتعددة وألوان مُحبّبة لدى الكثيرين. من السهل تغيير هذا الورق كلّما شاء صاحب المنزل وذلك يعود إلى تكلفته المادية المنخفضة، ولكن هناك خطوات كثيرة ومتعددة التي تسبق لصق ورق الحائط على الجدران يجب القيام بها واتّباعها

كيفيّة لصق ورق الحائط

أولا علينا إعداد الحوائط، وذلك من خلال صنفرة الحوائط المدهونة وذلك لتنعيمها بشكل كافٍ، بينما الحوائط الغير مدهونة او الحوائط الأسمنتية قبل لصق ورق الحائط يجب تغطيتها بالمعجون بثلاثة شهور وذلك لضمان جفاف المعجون بشكلٍ كامل.

  1. يجب سد كل الفتحات و الشقوق باستخدام المعجون، وتركها حتّى تجف بشكل كامل. يجب تنظيف الحائط بشل جيد، ومن الأفضل استخدام مستحضر تنظيف قليل الرغوة.
  2. من الأفضل دهن الحوائط بطبقةٍ من الريمر؛ فهذه الطبقة تُسهّل عملية إزالة الورق عن الحوائط في حال التلف أو التجديد
  3. لحماية الحائط من الفطريات والتعفن يُفضّل استخدام لتر ماء مضاف إليه كوب من مادة التنظيف.
  4. يجب وضع الغراء على كل الحوائط؛ فالغراء يسد المسامات والشقوق ويجعل الحوائط ملساء .
  5. إحضار أداة للمساعدة على لصق الورق بشكل مستقيم، والأداء مؤلّفة من خيط مغطى بلون طباشيرى وملفوف.
  6. الورقة الأولى من ورق الحائط هي حجر الأساس، وبعدها توضع جميع الأوراق، لذا يجب البدء من نقطة واضحة مثل جانب الباب أو الشباك
  7. قِطَع الورق يجب أن تكون بصورة صحيحة ومستقيمة ويجب أخذ القياسات بعناية مع زيادة في الطول تُقدّر باثنين سنتيمتراً.

تركيب ورق الحائط

يجب تحديد أتجاه الرسومات وشكلها ، وتجدر الإشارة إلى أنّ عملية اللصق تبدأ من أعلى الحائط، ويجب البدء من عند خط الميزان المائي للخارج ومن جهة اليسار.

  • الفرد للورق يكون من الجهة الوُسطى للخارج ومن أعلى الحائط إلى الأسفل ومن الأفضل استخدام قطعة من الفرشاة او الإسفنج اللين ، حتى تُزال التعرجات وفراغات الهواء .
  • يجب التأكّد من اتجاه الرسمة قبل لصق القطعة الثانية ، وأن القطعة الثانية مُتمّمة للقطعة الأولى، وعند لصق القطعة الثانية تُكرّر خطوات لصق القطعة الأولى، يجب نزع كامل الورقة ومن ثمّ إعادة لصقها في حال اكتشفت حدوث خطأ في اللصق.
  • من الخطأ وضع الحواف فوق بعضها حواف قطع الورق تكون بجانب بعضها البعض
  • بعد مرور ثلث ساعة على التركيب لتجنّب رؤية الفواصل يجب الضغط عل الورق وذلك.
  • يجب تنظيف السقف بواسطة إسفنجة مبتلّة مستخدمة واقي المعجون واللاصق. لضمان الحصول على النتيجة المطلوبة من الأفضل لصق جزء من ورق الحائط لرؤية النتيجة ثمّ إكمال اللصق

الأسس التي يجب مراعاتها عند شراء ورق الجدران ومراعاتها جيداً هي التالية :

  1. تجنبي وضع ورق الجدران على الأبواب والإكتفاء بالطلاء فقط.
  2. الصالونات يجب أن ينطبع عليها الرقى والفخامة وروح الهدوء دون اللجوء الى اختيار الوان تثير الضجة حادة مثلاً
  3. اختاري اللون السكري (العسلي الفاتح) مع اشكال للزهور وتكون متباعدة وبارزة مع استخدام الإضاءة على زوايا الغرف باللون الأصفر.
  4. غرفة المعيشة يمكن اختيار أكثر من لون يناسب المعيشة مثلاً السكني مع الأحمر الغامق أو الأبيض الممزوج بالون البني الفاتح ويكون المزج غير منتظم عشوائياً وتكون الألوان حسب المفروشات وتجنبي اختيار ألوان مطابقة للمفروشات لتخرجي من دائرة الملل.
  5. يكون اللون موحد حسب المساحة للمرات إذا كان طويلاً نختار ألوان برسومات كبيرة بنترات بارزة نوعاً ما أما إذا كانت صغيرة نستخدم لون موحد برسومات متباعدة عن بعضها البعض ويفضل اللون السكري المائل للون الطحين واستخدام معه إضاءة غامقة.
  6. يفضل اختيار لونين مختلفين لغرف النوم نختار الجهة المحددة بالشباك إذا كانت الغرفة كبيرة ونضع اللون المختلف بهذا الإتجاه وباقي الغرفة بلون واحد ،يمكن اختيار اللون المختلف بخطوط طولية رفيعة “أو مموجة تمويجات هادئة صخيرة وابتعدي عن الألوان الصارخة
  7. اختيار اللون المناسب والشكل مع مساحة الغرفة، مثلاً الغرف الصغيرة ينصح باستعمال ورق جدران ألوانه زاهية برسومات صغيرة أو لون واحد والرسمة تكون من نفس اللون الأصلي حيث أن الألوان الزاهية توحي باتساع المكان وتجنبي الخطوط العريضة باختيارك.
  8. اختيار الألوان التي تتناسب مع مفروشات الغرفة واختيار كل غرفة على حدة لتبعثي بالمكان جو المتعة والتغيير وتبتعدي عن دائرة الشكل التقليدى والمألوف لمعظم المنازل لكي تتمتعي بمنزل مفعم بالحيوية شبابى .
  9. الذهاب للمحلات المختصة لبيع ورق الجدران المتنوع مع خدمة التركيب لمعرفتهم الجيدة بأساسيات التركيب.
  10. إذا كانت الجدران تعاني من العفن أو الرطوبة يجب تنظيفها جيداً و معالجتها بطلاء عازل للرطوبة وتركه يجف جيداً
  11. قبل البدء بتركيب ورق الجدران.

    تحديد الأماكن التي نرغب بتغطية جدرانها وتحديد المساحات بدقة شديدة.

أما بالنسبة للوحات فهي الأكثر استخدامًا في الديكور الداخلى للمنزل ، لناحية التزيين، كما أنَّها تبثُّ الطاقة الإيجابيَّة، إذا وُظِّفت في المكان الصحيح

  • تبثُّ الأشكال الدائرية والمعادن ، الطاقة، في الجهة الغربيَّة من المنزل.
  • ترتبط الجهة الجنوبيَّة الغربيَّة من المنزل، بعلاقة الإنسان بالحب والزواج ، وأيضًا بالعلاقة بالأم. أمَّا العنصر الذي يفعِّل الطاقة، في الجهة المذكورة، هو التراب.
  • تتعلَّق الجهة الجنوبيَّة بعلاقة الإنسان بالمجتمع الخارجي، مع الإشارة إلى أنَّ العنصرين اللذين يبعثان الطاقة في هذه الجهة، هما: اللون الأحمر والنار
  • تُعلَّق اللوحات في الجهة الجنوبيَّة الشرقيَّة من المنزل التي تُظهر علاقة الإنسان بالوفرة فى الحياة والمال بالمال.
  • علمًا بأنَّ العنصر الذي يُفعِّل الطاقة في هذه الجهة، هوالماء والخشب
  • توضع اللوحات على الجدار في الجهة الشرقيَّة من المنزل المُتعلِّقة بعلاقة الإنسان بالآباء والماضي ، مع الإشارة
  • إلى أنَّ العنصر الذي يُفعِّل الطاقة في الجهة المذكورة هو الخشب. وبالتالي، يُفضَّل  اختيار الإطارات المُعدَّة من الخشب، لهذه اللوحات.
  • تُثبَّت على الجدار الواقع في الجهة الشماليَّة الشرقيَّة من المنزل اللوحات المُتعلِّقة بالحدائق والطبيعة. علمًا بأنَّ التراب، هو العنصر الذي يبثُّ الطاقة في هذا الموقع.
  • تُثبّت على الجدار في الجهة الشماليَّة من المنزل اللوحات ذات المواضيع المُتعلِّقة بالماء والبحر.
  • تُعلَّق على الجدار في الجهة الشماليَّة الغربيَّة من المنزل إطارات اللوحات والصور المُتعلِّقة بالأصدقاء والعائلة أو كل ما يرمز إلى الحياة

شاهد فى موقع أنالوزا أفكار لاستخدام ديكورات المرايا على الحائط