مساحة إعلانية

رچيم الماء لوزن مثالي

رچيم الماء لوزن مثالي
16

رجيم الماء السريع

كتبت : زيزي مصطفي

جميعنا يعي إن الماء مفيده للجسم والبشره أضافة أنها تقي من كثير من الأمراض وتخلص من البعض الأخر ولكن قلة قليله من تعي إن الماء تستخدم في التخسيس والتخلص من السمنه والكرش والأرداف وغيرها من مشاكل زيادة الوزن قد يبدوا الأمر غريباً بالنسبة للكثير خاصة أولئك الذين يؤمنون بأن تناول المياه بكثره يعمل علي تكوين الكرش، نعم هذا صحيح في مواقيت وحالات بعينها، قد لا يصدق البعض الأخر أن الماء حقاً قادرة علي تخليصك من الوزن الزائد ولا سيما بعد إطلاق الدراسه التي تنص علي تناول نصف وزنك ماء إذا رغبت ان تتخلص من وزنك الزائد، فماذا إن كان وزني 100 كيلوجرام، هذا يعني إنك مطالب بشرب 50 لتر من الماء يومياً، أعلم أن الأمر يبدوا غريباً بعض الشيء خاصة علي أولئك الذين يعلمون أن تخطي تناول الماء عن مقدار أو حد معين قد يؤدي إلي مايسمي بالتسمم المائي، كثيراً من الأسئله تدور في ذهن من يريد إتباع هذا النوع من الرچيم الغير مألوف منها متعلق بالصحه ومنها كيف يمكنني إتباع هذا النوع من الرچيم دون تكاسل، سنحاول في السطور القادمة أن نجيبك علي بعض من التساؤلات التي تدور في ذهنك بشأن رچيم الماء .

 ماهو رچيم الماء

تبعاً لموقع wikihow فإن رچيم الماء هو أحدي طرق التخلص من الوزن الزائد بالأعتماد علي الماء فقط مع تجنب أي نوع من المأكولات أو المشروبات خاصة تلك التي تحتوي علي سعرات حرارية عاليه، يعتمد رچيم الماء بشكل أساسي علي تناول الماء فحسب لمدة بضع (3 : 9) أيام إلي جانب بعض ثمرات الفواكه كالتفاح أو الموز .

هل هذا يعني عدم تناول أي طعام قط خلال اليوم

ليس كما يظن البعض بعدم تناول الطعام نهائيا والأعتماد علي تناول الماء فحسب ولكن تدريجياً في الأيام الأخيره ستجد نفسك تلقائياً تعتمد علي تناول الماء فحسب دون الحاجه إلي تناول الطعام، فكما ذكرنا سابقاً ان رچيم الماء يعتمد كلياً علي تناول الماء بشكل أساسي ولكن ليس الماء فحسب كما يظن البعض بل بجانب بعض من ثمرات الفواكه الطازجه، أيضاً يمكنك تناول كوب من العصير ولكن عصائر خاليه من السكر أو السعرات الحراريه .

ماهو نظام رچيم الماء

نظام رچيم الماء 
نظام رچيم الماء

في البداية يحتاح رچيم الماء إلي الأستمرار عليه 6 أيام أو أسبوع حتي يعتاد الجسم عليه ويصبح الأمر سهلاً أضافة إلي ملاحظة واضحه في خسران الوزن .

* اليوم الأول

ستتناول وجباتك الأساسية ولكن بمعدل معين وفقاً لنظام حمية غذائيه من قبل الطبيب أضافة إلي ذلك تناول 2 كوب من الماء علي معدة فارغة وقبل تناول وجبة الأفطار ب 30 : 45 دقيقه علي الأقل، مع الحرص علي تناول 6 : 8 أكواب من الماء يومياً وعند الشعور بالحاجه إلي المزيد من الطعام تناولي ثمره من التفاح الأخضر .

* اليوم الثاني

في اليوم الثاني ستزيدي من تناولك للماء بحيث تتناول 8 : 10 أكواب خلال اليوم، علي ان يكون كوبان منهم من الماء الدافيء قبل تناول وجبة الغداء مباشرة ويفضل أيضاً كوب قبل وجبة الأفطار، أما عن الغداء فيكون طبق من السلطه الخضراء مع طبق صغير من الأرز المسلوق اما في العشاء يفضل الأستغناء عن هذه الوجبة ولكن إن لازم الأمر فتناولي بيضه مسلوقه فحسب أو ثمرة تفاح .

* اليوم الثالث
كوب من الماء الدافيء فور الأستيقاظ، اما بالنسبة للوجبات الثلاثه تظل كما هي ولكن وفقاً لنظام الغذائي المُتبع .

* اليوم الرابع

نفس ماحدث في اليوم الثاني مع تناول كوب من العصير الطازج بدون سكر كل أربع ساعات .

أما عن باقي الأيام فالأمر يسير وفقاً لما حدث في الأيام الأربعه الأولي مع المحافظه علي 8 أكواب ماء يومياً علي الأقل أحداهم دافيء فور الأستيقاظ وأثنين قبل الغداء ويفضل كثيراً إن كان هناك كوب أخر قبل الذهاب للنوم مباشرةً .

 هل يستطيع أي شخص أتباع رچيم الماء

لا…هناك كثيراً من الأشخاص يُحذر عليهم القيام برجيم الماء كالذين يعانوا من أمراض القلب والكبد ومرضي السكر علي وجه التحديد .

هل رجيم الماء مُضر بصحة الجسم

نعم هناك بعض الأضرار التي يلحقها رجيم الماء بصحة الجسم :
* يعمل علي فقدان الجسم لكثير من المعادن والفيتامينات .
* فقدان معدن الكالسيوم .
* إنعدام الكتله العضليه بالجسم .
* حدوث أمساك بأستمرار نتيجة لعدم حصول الجسم علي الألياف التي يحتاجها .
* اغماء متكرر بسبب فقدان الجسم لكثير من سكر الجلكوز .

اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

التعليقات متوقفه

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد