مساحة إعلانية

ضرورة عمل المرأة خارج بيتها

15

عمل المرأة خارج المنزل وتأثيره على تربية الأطفال :-

ضرورة عمل المرأة خارج بيتها هو موضوعنا اليوم، فأهلاً ومرحباً بكم أعزائنا زوار ومتابعي موقعنا الكرام، بما أن البيت هوا الأساس وهو مملكة المرأة الدائمة التى تزين عرشها، فإن عمل المرأة خارج البيت لا يكون إلا لضرورة أو حاجة شديدة ونرى أن الضرورات تنقسم إلى قسمين ضرورة شخصية وضرورة شرعية لخدمة أمثالها من النساء.

أولاً – الضرورة الشخصية للمرأة :-

قد تضطر المرأة للخروج للعمل خارج منزلها لعدم وجود من يعولها وربما هى العائلة كشأن امرأة مات زوجها ولم يتزك إرثا وليس له أولياء يتكفلون بأسرته كذلك لعدم وجود من يقوم بالعمل وهناك شروط للا ضطرار للعمل وهى الضرورة المحلية والشديدة عدم الاختلاط فى العمل بالرجال وبالتالى الحجاب خلرج المنزل فى التصرف وفى الملبس الشرعى وفى عدم المزاحمة حتى لايكون هنا مجال للفتنة، ولابد من استذان ولى الآمر عند الخروج للعمل كما أن يكون العمل لاشبهة فيه من حرام أو كراهة.

ثانياً – الضرورة الشرعية للمرأة :-

 

ونقصد بها أن هناك أعمالاً من الآفضل قيام النساء بها لعلاقتها بمثلهن، فمثلاً وجود طبيبة أنثى للقيام بولادة أفضل من قيام رجل بذلك وتدريس العلم للبنات بواسطة نساء مثلهن أفضل خاصة فى مرحلة المراهقة وثورة العاطفة، ويدخل فى ذلك عمل المرأة كمربية أطفال، ويمكن أن تعمل حياكة لملابس النساء، الخ وفى جميع الأحوال يجب مناسبة العمل للمرأة وطبيعة المرأة ووقت المرأة وقد أجاز الإسلام العمل للمرأة فى شتى الآعمال ما عدا الإمامة الكبرى أى رئاسة الجمهورية أو الملك أما القضاء وتوليه ففيه خلاف فقهى ومن ذلك يتضح أن الآسلام أعز وأكرم المرأة فى بيتها ونظم عملها فى خارج بيتها بحيث تصان كرمتها ويحافظ على شرفها ولا تكون عرض لذئاب البشر وما أكثرهم.

الأم العاملة وتربية الأطفال :-

كل امرأة ليس فقط الحق في العمل ولكن الفرصة لجعل شيئا من أنفسهم لماذا الجحيم هو أن الرجال يعتقدون أن النساء كانت مصممة لرفع الأطفال، وبالتالي وهذا هو كل ما سوف يكون كل صالح ل؟ وقد تطورت جميع البشر من خلال الانتقاء الطبيعي لتكون صعبة للغاية في صنع الأطفال والحفاظ على الأنواع الذهاب لأن ذلك كيف يمكنك البقاء على قيد الحياة! أنا امرأة ورؤية وأنا في المرتبة في المئة ال 98 من البلاد للاستخبارات التي تجعلني أكثر قدرة من الناحية التقنية في أي مهنة أكاديمية من جميع ولكن 2٪ من السكان الذكور! فلماذا يجب أن تأخذ الوظائف التي لدي القدرة على التفوق في؟ ولا ينبغي أن تتخلى المرأة عن خوفها من أن قراراتها لن تكون مقبولة اجتماعيا أو تعتقد أنها ينبغي أن تكون خاضعة لأزواجها / أصدقائها.

الام العاملة والطفل الرضيع :-

الذي يهتم ما يقوله الناس! افعل ما تريد فعله! لماذا لا يمكن للرجال الرجل ورعاية الأطفال ونرى ما يشعر وكأنه بالملل من عقولهم في انتظار البطاطا ليغلي؟ إذا كنت لا توافق معي مع أريد أن أسمع الحجج المنطقية الخاصة بك! وقف درونينغ على ما قصد الله والتفكير في حجة حقيقية، لا تقلق أعتقد في الله، ولكن الدين لا ينبغي أبدا أن تستخدم ذريعة لوقف الناس من الذين يعيشون والمرأة يجب أن تعمل المرأة ليست سلعة ليتم شراؤها من قبل زوجها وجعلها فتاة داخلية.كما يقول بعض الناس ان خطرا على المرأة الخروج من تلقاء نفسها أنا أتفق مع الحقيقة ولكن أعتقد أن كل شيء أنةخطر حقيقي ولكن الخوف هو اختيارإضافة التنوع والمنظور إلى مكان العمل. إن إضافة النساء، اللواتي يختارن العمل، إلى القوى العاملة هو منفعة للمجتمع ككل.

الام العاملة وتربية الابناء :-

وتعتقد النساء بشكل مختلف، ومن ثم سيسهمن في بيئة متعددة الاستخدامات ستنفذ فيها أساليب وأساليب جديدة. الرجال والنساء يكمل كل منهما الآخر، وبالتالي العمل معا سوف تنتج نتائج الرجال فقط، أو النساء فقط، قد لا تكون قادرة على إنتاج من تلقاء نفسها. وهذا لا يعني أن الرجال والنساء الذين يعملون خارج المنزل يسمح لهم بالانسحاب من مسؤولياتهم في المنزل. إذا كان كلا الطرفين لإعطاء حياتهم المهنية أهمية كبيرة مثل الحفاظ على الاستقرار داخل المنزل، سيكون لدينا نظام الذي ليس قمعيا زائد ينفذ القييم بالطبع النساء يجب أن تعمل إذا كانت المرأة تريد العمل، وينبغي أن يسمح لها مع أي انتقاد! المرأة تعمل بجد وذكية وقادرة على البشر. وإذا أرادت المرأة أن يكون لها أطفال وعمل، فينبغي أن نعطيها أخلاقيا بدلا من محاولة عارها.

عمل المرأة ورعايتها لأطفالها :- 

لماذا يتم طرح هذا السؤال حتى لماذا لا ينبغي لهم الناس الذين يقولون أن المرأة يجب أن تأخذ الرعاية من أطفالها، ماذا عن الرجال؟ لا بأس إذا والدك ليس حولها ولكن أمك هو الرعاية “الرسمية” بالنسبة لك؟ فقط لأن شيئا ما كان صحيحا قبل مائة سنة، وهذا لا يعني أنه من حق. إذا أرادت المرأة أن تضع ذكائها، يجب أن يكون لها الحق في العمل حيثما تريد، دون القلق بشأن آراء أفراد المجتمع المتحيزين جنسيا وبالنسبة للأشخاص الذين يقولون أنهم قلقون بشأن سلامة المرأة، يمكن أن يتعرض الرجال للسرقة أيضا. يمكن أن يتعرضوا للاغتصاب.

اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
اشتركي مجاناً بنشرة أنا لوزا لتصلك مختاراتنا المميزة على بريدك
استكشفي عالم الأزياء والمشاهير واللايف ستايل أولاً بأول !

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

هذا الموقع يستخدم ملفات كوكيز لتعزيز تجربتك وزيارتك لموقعنا موافق المزيد