صحة ورشاقة

طرق طبيعية تساعد فى حرق الدهون

طرق طبيعية تساعد فى حرق الدهون , الدهون المتراكمة احد اهم العوامل الاساسية فى زيادة وزن الجسم كما ان لها مشاكل صحية كبيرة خاصة على القلب لذلك اول شىء نفكر فيه خلال مرحلة انقاص الوزن هو التخلص من الدهون الزائدة بالجسم والتى يمكن التخلص منها بطرق مختلفة اما عن طريق العمليات الجراحية او بعض العقاقير الكيماوية والتى قد يكون لها ضرر ايضا على الصحة او عن طبيعيا وهى من افضل الطرق التى ينصح دائما بالاعتماد عليها ونقدم لكم خلال المقال التالى بعض الطرق الطبيعية الفعالة التى تساعد فى حرق الدهون بشكل فعال وسريع .

 

بذر القرع:

بذر القرع من المغذيات التي اصبح الحصول عليها سهلا من اى سوبر ماركت او محل عطارة وهى غنية بالاوميجا -3 الذى يساعد فى تقليل تخزين الجسم للدهون وايضا احتواؤها على الماعنسيوم والبروتين يساعدك فى الشعور بالشبع لمدة اطول مما يساعدك على فقدان الوزن الزائد لذا تناولى منها مقدار كوب 3 مرات اسبوعيا سواء تناولتيها محمص كسناك او وجبة خفيفة او تناولتيها مع السلطة او مع وجبة افطارك ستؤدى بالغرض .

الجرجير:

ليس فقط الجرجير ولكن كل عائلته الورقية من الفجل والخس لامتلاؤها بمحتوى عال من الماء والفسفور وفيتامين C مما يجعلها تساعد فى عملية هضم الدهون بشكل اسرع مما يقلل من امكانية الجسم لاختزانها .

اللحم الابيض:

سواء كان لحم صدور الدجاج او لحم صدور الديك الرومى ففى الحالتين خالى من الدهون وملئ بالبروتين والالياف مما يشعرك بالشبع ولكن الاحلى انه يحرق الدهون اثناء هضمه ايضا .

الشاي الاخضر :

تناول ما لا يقل عن 3 اكواب من الشاى الاخضر يساعد على سرعة تفتيت الدهون بالجسم

الفلفل الأحمر الحار :

بسبب مادة الكابسكين وهي المسؤولة عن حرارته تساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على سرعة حرق الدهون بدلا من تخزينها .

القرفة :

من التوابل التى تزيد من الدورة الدموية مما ينشط الحرق وتعدك بالتخلص من الدهون اذا تناولتيها وواظبتي على ادخالها فى طعامك ولذا سواء تناولتيها كمشروب او كتتبيلة للحم او حتى فى اطباق الحلو، القرفة صديقك الوفي فى محاربة الدهون .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق