صحة ورشاقة

طرق طبيعية للتخلص من الام الركبتين

طرق طبيعية للتخلص من الام الركبتين , تعتبر الام الركبتين من اكثر الالام المزعجة التى يتعرض لها الانسان فى حياته والتى تجعله غير قادر على المشى او الحركة بشكل طبيعى وتسبب له كثير من المشاكل وتجعله غير قادر على القيام بمهامه بشكل صحيح , وتحدث الام الركب نتيجة لاسباب مختلفة مثل وجود التهابات  بها او التقدم فى السن او الاصابة باحد الامراض , ونقدم لكم خلال هذا المقال بعض الطرق والوصفات الطبيعية البسيطة التى تساعد فى علاج الام الركبتين .

 

 نقدم لكِ الوصفات الطبيعية في علاج آلام الركبتين بدلاً من الوصفات الكيميائية نذكر منها ما يلي: –

– البقدونس:

يتميز بإحتوائه على بعض الخصائص التي تعمل كمضادات للإلتهابات و المعروف عنه أنه يقوم بتخدير الآلام و لإستخدامه قومي بنقع رجليكِ في ماء دافئ ضعي فيه بقدونس و سوف تشعرين بأن الألم قد قل على الفور.

– الزنجبيل:

يتميز بخصائصه التي تعمل كمسكنات و مضادات للإلتهابات كما أنه يساهم في القضاء على آلام المفاصل و لإستخدامه قومي بدهن ركبتيكِ بزيت الزنجبيل مع تدليكهما جيداً.

– جذور الكركم:

يتميز بأنه يحتوي على خصائص تعمل كمضادات للإلتهابات تقوم بتسكين الآلام بشكل فوري و لإستخدامه قومي بتدليك ركبتيكِ بمسحوق جذور الكركم.

– زيت الزيتون:

يتميز بأنه يقوم بتسكين الآلام و الإلتهابات و يساهم في تخفيف آلام المفاصل و لإستخدامه قومي بتدليك ركبتيكِ به بعد تدفئته.

– أوراق الهندباء:

تتميز بإحتوائها على فيتامين أ و فيتامين ج الذين يساهمان في إصلاح أنسجة الجسم التالفة كما أنها تحتوي على مضادات للإلتهابات تقوم بتخفيف الآلام لوجود حمض اللينوليك فيها و لإستخدامها ضعيها في سلاطتكِ أو حسائكِ أو أغلي أوراقها و أشربيها مثل أية أعشاب طبيعية.

– زيت النعناع:

يتميز بكونه أحد أفضل المنتجات الطبيعية في تخفيف الآلام و لإستخدامه قومي بدهن ركبتيكِ به.

– كمادات الثلج:

تتميز بأنه يعالج آلام الركبتين بشكل فوري و لإستخدامه قومي بوضعها على ركبتيكِ لمدة تتراوح بين العشر دقائق و العشرين دقيقة ثلاث مرات على الأقل في اليوم و من شأنها أن تقلل تورم ركبتيكِ و آلامهما.

– ممارسة التمارين الرياضية:

تتميز بأنها تقوم بتقوية العضلات و تعيد للجسم نشاطه و حيويته و تجعلكِ تتحركين بشكل حر و هي مهمة لكِ إذا كنتِ تعانين من مشكلات تصلب المفاصل و الآلام و الإلتهابات الناتجة عنها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق