السعادة الزوجية

طريقة التعامل مع الزوج المكتئب طوال الوقت

طريقة التعامل مع الزوج المكتئب طوال الوقت , مع ضغوطات الحياة ومشاكلها المتعددة يمكن ان يتعرض الانسان لحالة نفسية سيئة تجعله يدخل فى دور اكتئاب هروبا من المشاكل والضغوطات وهذا الامر يمكن ان يحدث لاى شخص وكثير من الازواج يمكن ان يتعرضو لذلك الاكتئاب نتيجة كثرة المشاكل وضغوطات ومطالب الحياة المتعددة مما قد يؤثر بالسلب على الجياة الزوجية ويأتى الدور على الزوجة فى طريقتها للتعامل مع تلك المشكلة , ولذلك نقدم لكم خلال المقال التالى بعض النصائح التى يمكن التعامل بها مع الزوج المكتئب دائما .

-إليكِ سيدتى النصائح الهامة عند التعامل مع الزوج المكتئب طوال الوقت, ومساعدته على تخطى ذلك :

-إكتشاف الأعراض:

عليكِ ان تلاحظى بعض الأعراض التى تدل على إكتئاب زوجكِ, منها :الحزن الدائم, فقدان الاهتمام بهواياته, عدم الرغبة برؤية أصدقائه, الإجهاد والتعب , تغير عادات نومه, مشاكل فى التركيز, عدم القدرة على إتخاذ القرارات, فقدان الوزن, أفكار إنتحارية .

– التثقيف الذاتى:

عليكِ تثقيف نفسكِ والحصول على معلومات شاملة حول موضوع الإكتئاب, فهذا يساعد فى التعاطى مع زوجكِ بطريقة أفضل وإتخاذ القرارات المناسبة وإنقاذ علاقتكِ من الفشل, تثقفى بقراءة الكتب وإطرحى الأسئلة على الأطباء أو أصحاب الخبرة فى ذلك المجال.

-التواصل والتحاور:

قربى لزوجكِ وتحاورى معه, وقومى بتشجعيه على الإنفتاح عليكِ اكثر وإعلامكِ بما يشعر, فالحديث الواضح والمباشر عن الإكتئاب يعتبر علاجاً مثالياً له, إذا يعيد الأمل إلى من يعانى من الإكتئاب .

-الإستماع:

ربما يكون الإستماع الى زوجكِ والإصغاء له عما يشعر به من خوف أو قلق يؤدى إلى حل المشكلة, ومحاولة إيجاد الحلول المناسبة, وعلى الحلول أن تكون منطقية وواقعية, وأن تتفادى ردود الفعل السلبية أو العشوائية وإستبدليه بردود فعل واعية مشجعة تساعده فى تخطى شعوره وهذا ما ينقذ العلاقة الزوجية .

-إظهار الإهتمام:

عليكِ إظهار الإهتمام لزوجكِ والرعاية وأن تعطيه الأمل وأن تشجعيه بالقيام بمشاريع مهمة لإشغاله, فهذا يشعره بأنه محبوب وبذلك يشعر بأن أحداً يحبه ولا يميل الى الإنتحار او الى إختلاق المشاكل وتكون هذه الخطوة الأولى نحو العلاج بمساعدة الطبيب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق