المكياج

طريقة الحصول على بشرة صحية بدون عيوب

طريقة الحصول على بشرة صحية بدون عيوب, كل امرأة تحلم ببشرتها ان تكون نظيفة وصافية وخالية من كل الشوائب وتحدث كل مشاكل البشرة غالبا بسبب عدم الاهتمام بها والعناية بنظافتها بشكل يومى مما يؤدى الى حدوث تراكمات للشوائب والدهون وظهور حبوب او بثور بالوجه وغيرها من المشكلات التى تجعل البشرة اقل جمالا ونضارة واشراق ونلجأ فى بعض الاحيان الى استخدام بعض مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة ولكن يفضل دائما اللجوء الى استخدام الطرق والوصفات الطبيعية لانها اكثر امانا للبشرة ولايوجد لها اثار جانبية مثل المستحضرات التى تحتوى على بعض المواد الكيماوية التى تسبب ضرر للبشرة ونقدم لكم فى هذا المقال بعض النصائح والطرق الطبيعية التى تساعد على تنظيف البشرة والعناية بها .

– اغسلي وقشري بشرتك جيداً: اغسلي بشرتك مرتين يومياً باستخدام منظف فعال، واحرصي أن يكون المنظف مناسباً لنوع بشرتك- سواء كانت عادية أو دهنية أو جافة أو مختلطة أو حساسة. وبما أن خلايا الجلد الزائدة قد تسد المسام وتسبب حب الشباب، يجب أن يشمل روتين تنظيف البشرة التقشير. وهنا نقدّم لك هذه النصيحة البسيطة لتحصلي على مقشّر في المنزل: اخلطي السكر الخشن والمنظف في راحتي يديك وضعي المزيج على وجهك في حركات دائرية. اغسلي وجهك بالماء أو امسحي بمنشفة مبللة ثم جففيه على طريق الربت.

– لا تلعبي بالبثور: اللعب ببشرتك قد يسبب إصابتها بالبكتيريا وينشر العدوى ويؤدي إلى ظهور الندوب. فبدلاً من ذلك، ضعي كريم كعلاج موضعي على البثور لمنع الالتهاب والندوب. ويقول الخبراء: “إذا لعبت بوجهك لن تحصلي أبدا على بشرة جيدة.”

– تشمسي قليلاً: “أحد أفضل الأمور التي يمكنك فعلها للسيطرة على البثور هو تعريض وجهك باستمرار لأشعة الشمس المباشرة لوقت قليل.” فالتعرض لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثلاث مرات في الأسبوع، يسمح لأشعة الشمس الطبيعية بقتل البكتيريا وتشجيع إنتاج الزيت الطبيعي، وتحفيز إنتاج فيتامين D، الذي له العديد من الفوائد الصحية على بشرتك وجسمك.

– غيري مستحضرات التنظيف: اغسلي وسائدك وأغطية الوسائد كثيراً باستخدام منظف خالي من العطور، ولا تستخدمي الملطفات المعطرة. كما إذا كان من المهم بالنسبة لك أن تكون رائحة غسيلك عطرة، اختاري منظف يحتوي على زيت طبيعي للحصول على الرائحة المرجوّة.

– جربي الماكياج المعدني: الماكياج المعدني خفيفاً كثيراً على البشرة حتى على البشرة الحسّاسة جداً. ويخفي هذ النوع من الماكياج البثور والعيوب، ويقدم حماية من الشمس، وهو آمن حتى للنوم به، لكن في كل الاحوال يفضل النوم ببشرة نظيفة جداً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق