المكياج

طريقة تحضير تونر طبيعي لتفتيح البشرة

طريقة تحضير تونر طبيعي لتفتيح البشرة , التونر احد انواع مستحضرات العناية بالبشرة والذى اصبح من الادوات الهامةجدا ويعتبر اساسى فى روتين العناية اليومى بالبشرة ونلجأ دائما لشراء انواع مختلفة من التونر بمبالغ كبيرة ,ولكن يمكن عمل التونر بطريقة طبيعيةو بسيطة فى المنزل ومكونات غير مكلفه تماما , ونقدم لكم الان طريقة عمل تونر طبيعى رائع لتفتيح البشرة فى المنزل .

 

تونر لتعزيز الكولاجين في البشرة

خل التفاح

خل التفاح
خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح يحتوي على خصائص كثيرة مفيدة لصحة البشرة والحفاظ على شبابها. لذا بإمكانك بواسطته تحضير تونر طبيعي لشد البشرة، فليس عليك إلا مزج كوب صغير من خل التفاح وكوب كبير من الماء، بعدها بللي فوطة قطنية ناعمة بالمزيج وامسحي بها وجهك مرات عدة.

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

مكون مثالي لشد البشرة والحد من ظهور التجاعيد، إضافة الى أنه يحمي بشرتك من الجفاف. ولتحضير تونر طبيعي منه يعمل عمل الكولاجين، ضعي كيسين من الشاي في كوب من المياه المغلية لمدة عشر دقائق، من ثم انزعي الكيسين وبللي فوطة قطنية بماء الشاء وامسحي بها بشرة وجهك.

الطماطم
الطماطم

لا شك أنك سمعت الكثير عن فوائد الطماطم للبشرة، فهو يعيد إليها شبابها ويجعلها نقية ومشرقة، كما يساهم في تخفيف اللمعان الناتج من الإفراز الزائد للزيوت فيها. لذلك، حضري تونر طبيعياً من الطماطم للتخلص من التجاعيد، من خلال عصر حبتي طماطم ووضع العصير على بشرة وجهك لمدة عشر دقائق. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ.

 

ماء الورد
ماء الورد

يؤدي ماء الورد دوراً فاعلاً في العناية بالبشرة، لا سيما الدهنية، ويساهم في الحد من ظهور علامات التقدم في السن. لذلك، قومي بمسح وجهك بفوطة قطنية مغمسة بماء الورد، وذلك قبل الخلود الى النوم، واتركي وجهك من دون غسيل حتى صباح اليوم التالي.

تونر لتبييض البشرة

تونر لتبييض البشرة
تونر لتبييض البشرة

يشتمل هذا التونر على مكونات طبيعية بسيطة وغير مكلفة، إلا أنها فعالة جداً في تبييض البشرة وجعلها مشرقة وخالية من أية شوائب، وهي كالتالي: نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفيتامين C، بضع قطرات من الفيتامين E، وكوب من الكركديه المغلي مسبقاً.

طريقة التحضير والتطبيق

أحضري كوب الكركديه المغلي مسبقاً، وأضيفي إليه مسحوق الفيتامين C، من ثم أفرغي كبسولات الفيتامين E وأضيفيها الى الخليط، مع الحرص على تحريكه جيداً الى أن يصبح متجانساً. بعدها، احتفظي بالتونر الذي حصلت عليه في زجاجة سبراي معقّمة داخل الثلاجة.
وعند الاستخدام، رجي الزجاجة ورشي منها على بشرة وجهك ورقبتك وذلك مرتين يومياً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق