طريقة سريعة للتخلص من الكرش
طريقة سريعة للتخلص من الكرش

طريقة سريعة للتخلص من الكرش , الكرش احد اهم المسببات المزعجة لكثير من الاشخاص فهو عبارة عن بروز فى البطن يعطى مظهرا غير لائقا وشكلا غير متناسق للجسم وهو الامر الذى يزعج النساء بصفة خاصة ويظهر الكرش لاسباب مختلفة اهما زيادة الوزن الكبيرة او بعد الولادة القيصرية وللتخلص منه يحتاج الامر لبعض المجهود والارادة للتخلص منه وخلال مقالنا التالى سنقدم لكم بعض الطرق والوصفات التى تساعد فى التخلص من هذا الكرش المزعج .

طرق التخلّص من الكرش

المداومة على أداء التمارين الرياضيّة، ومن أهمّها تمارين المعدة.
الابتعاد عن النوم بعد الأكل.
التخلّص من فضلات البطن؛ كالدخول إلى الحمام قبل النوم.
تناول السلطات مع إضافة القليل من الخل لها؛ لتسريع عمليّة الإحساس بالشبع.
التقليل من كميات الملح في الطعام.
المداومة على الصلاة؛ لأنّها تحرق 600 سعراً حراريّاً يوميّاً على الأقل.
الحرص على تناول الأغذية الغنيّة بالألياف؛ فهي تأخذ وقتاً أطول في المضغ، ممّا يُقلّل الإحساس بالجوع ويُخفّف من حدوث الإمساك.

وصفات للتخلص من الكرش

قم بتحضير شاي أخضر مع كميّة من قشر الرمان والزنجبيل والنعناع، ثمّ اغليهم معاً في كوب دون سكّر لتشرب منه ثلاث مرّات في اليوم الواحد بعد الأكل مباشرةً.
قم بإحضار البابونج والزعتر ونبات إكليل الجبل، واخلط ملعقةً واحدةً فقط من كلٍّ مما سبق مع كميّة مناسبة من الماء المغلي بمقدار كوب واحد، ويُشرب الكوب على الريق.
قم بإحضار كميّات مناسبة من الميراميّة والبابونج ونبات إكليل الجبل، وضعهم في إبريق ماء، ثمّ اغلي ملعقةً كبيرةً من كلٍّ مما سبق ثمّ قم بتصفيتها.
اشرب من هذا المشروب ثلاثة أكواب، ويكون واحداً منها فقط على الرّيق.

تمارين التخلّص من الكرش

هناك عدّة تمارين تساعد على تخفيف الكرش بالذّات، ومنها:

 

  • القفز باستخدام الحبل خمس جولات كلّ جولة 10 مرّات يوميّاً.
  • القيام بأربع جولات (Push up)، وكلّ جولة خمس مرّات يوميّاً.
  • الوقوف ثمّ النزول ثلاث جولات، وكلّ جولة 10 مرّات يوميا.

 

العمليات الجراحيّة للتخلّص من الكرش

يحاول الكثير من الأشخاص التخلّص من الكرش عن طريق العمليّات الجراحيّة، أو ما يُسمّى (عمليّة شفط الدهون)، ولكن هذه الطرق قد تُخلّص الشخص من الكرش، ولكن لفترة محدودة؛ حيث إنّ هذه العمليّات ما هي إلّا عبارة عن سحب الأكياس الدهنيّة من منطقة البطن.