وصفات حلويات

طريقة سهلة لتحضير بلح الشام فى المنزل

طريقة سهلة لتحضير بلح الشام فى المنزل , بلح الشام المقرمش من اشهر الحلويات الشرقية الشهيرة والتى تمتاز بطعمها الرائع والمحبب للجميع وهو من الحلويات التى يكثر انتشارا فى شهر رمضان المبارك مثل الكنافة والقطايف والزلابية وبلح الشام يعتبر من الوصفات السورية الاصل ويمكن تحضيره بسهوله فى المنزل فمكوناته كلها بسيطة ومتوفرة ولكن يحتاج لاتباع الخطوات الصحيحة للحصول على افضل نتيجه له واليكم مقادير بلح الشام وطريقة تحضير فى المنزل بمنتهى السهوله ونتيجة رائعة

المكونات

البلح:

أربعمئة غرام من الدقيق، ويفضّل المخصّص للحلويّات.
ستّ بيضات.
مئتا غرام من الزيت.
خمسون غراماً من السكر.
خمسة غرامات من الملح.
نصف لتر من الماء.
القطر:

كوبان من السكر.
كوب من الماء.

طريقة التحضير

ضعي الزيت على النار إلى أن يسخن، ثمّ أضيفي إليه السكر والملح، وحركيهم جيداً إلى أن تمتزج المكونات مع بعضها.
أضيفي الدقيق إلى المزيج وأخلطيه جيداً إلى أن يذوب، وتحصلي على عجينة لينة وسلسة.
ارفعي القدر عن النار وأتركيه لمدة عشر دقائق، ثم أضيفي إليه البيضات الواحدة تلو الأخرى، مع تقليب المكونات بشكل مستمر حتى تمتزج المكونات مع بعضها.
ضعي العجينة في كيس السكب، ثم إضغطي عليه لسكب العجينة على شكل أصابع في زيت غزير وقليل الحرارة.
اقلي أصابع بلح الشام إلى أن تحمرّ، ثمّ ارفعيها من الزيت واغمسيها مباشرةً في القطر، حتى تتشربه جيداً، ثم ضعيها في طبق التقديم.
لتحضير القطر ضعي السكر والماء على النار وحركيهم إلى أن يذوب السكر، ويبدأ المزيج بالغليان واتركيه حتى يصبح كثيفاً بعض الشيء.
اقتراحات:

يمكنك إضافة الفانيلا لإعطاء نكهة متميزة.
يمكنك إضافة البيكنج باودر لزيادة التخمير.
يمكن تحضير العجينة بطريقة مختلفة: ضعي الزيت في قدر على النار، ثمّ أضيفي إليه الماء، واتركيهما إلى أن يسخنا، ثمّ أضيفي الطحين إلى القدر، لكن حركيه بشكل مستمر، وذلك تفادياً لتشكل كتل من الطحين، واستمري بالتحريك إلى أن يذوب الطحين بأكمله، ثمّ اتركي المزيج إلى أن يبرد، ثم ضعيه في العجانة مع بقيّة المكونات واخلطيه معاً لتحصلي على عجينة ليّنة وسلسة.
يمكنك إضافة بعض القطرات من عصير الليمون إلى القطر، ولكن يجب أن تتأكدي أن يكون القطر بارداً عند غمس حبات البلح فيه بحيت يكون أحدهما ساخناً والآخر بارداً حتّى لا تتعجّن الحبّات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق