المكياج

طريقة عمل ادوات المكياج بمكونات فى البيت

طريقة عمل ادوات المكياج بمكونات فى البيت , المكياج من الامور الهامة التى اصبحت لاغنى عنها عند كل امرأة فهو يجعلها اكثر جمالا واشراقا حيث يساعد المكياج على اخفاء عيوب كثيرة فى البشرة والظهور بافضل صورة واطلالة ولكن الافراط فى استخدام مستحضرات التجميل قد يعض البشرة لاضرار كبيرة وذلك للمواد الكيماوية التى تصنع منها لذلك يفضل دائما استخدام المستحضرات الطبيعية للحفاظ على البشرة وخلال هذا المقال سنتعرف معكم على كيفية صنع بعض ادوات المكياج بمكونات كلها من المنزل والتى يمكن استخدامها بامان على البشرة .

صنع أدوات المكياج بمكونات في المنزل

صنع فرش المكياج في المنزل هي أولى الخطوات لصنع أدوات المكياج بمكونات في المنزل، فقد تجد بعض السيدات صعوبة في شراء فرش المكياج نظرا لارتفاع سعرها، أو عدم جودة بعض فرش المكياج سيئة الجودة، أما عن خطوات صنع فرش المكياج في المنزل فهي كالآتي:

  • في البداية نحتاج إلى قلم رصاص بممحاة.
  • قم بإزالة الممحاة من قلم الرصاص.
  • نحتاج إلى كمية مناسبة من الشعر تكفي لصناعة عدد الفرش المرغوبة، يمكن الحصول على الشعر من القطط، أو الأحصنة، أو من خصل الشعر الطبيعي الناعم.
  • بعد إزالة الممحاة من القلم الرصاص، نقوم بإحضار مقص ثم قص كمية من الشعر بشكل متساوي.
  • نضع الصمغ داخل فتحة القلم الرصاص، ثم باستخدام ملقاط نقوم بإدخال جزء من الشعر داخل فتحة القلم.
  • بعد تثبيتها داخل القلم، نقوم بقص الشعر الظاهر حسب الرغبة، ليكون قصير أو طويل غزير أو صغير.
  • باستخدام مثبت أو المقص نقوم بالضغط على فتحة القلم الرصاص من الخارج لتصبح بشكل مضغوط مثل الفرشاة التي تباع في الأسواق.
  • بنفس الطريقة السابقة يمكنك صناعة كمية الفرش التي تحتاجها.

صنع بودرة الوجه وظلال العيون في المنزل

يمكنك صنع ظلال العيون في المنزل بمكونات بسيطة، والحصول على ظلال بأي لون تريده، يتم استخدام النشا الأبيض كمادة أساسية ثم إضافة الآتي للحصول على اللون:

  1. استخدام الكاكاو لظلال العيون البنية.
  2. استخدام مسحوق البنجر للحصول على اللون البني.
  3. استخدام الفحم للحصول على ظلال عيون بلون أسود أو رمادي.
  4. استخدام جوزة الطيب للحصول على ظلال ذهبية بنية.
  5. استخدام مسحوق الشاي الأخضر للحصول على ظلال بلون أخضر.
  6. للحصول على ظلال عيون كريمي يمكنك اضافة مقدار 1/8 ملعقة من زبدة الشيا سيؤدي ذلك لترطيب الجفون.

أما عن صنع بودرة الوجه في المنزل فيتم من خلال خطوات بسيطة، حيث يتم استخدام النشا كشيء أساسي للحصول على اللون المناسب، وإضافة جزء من الكاكاو وجزء من مسحوق جوزة الطيب للحصول على اللون المرغوب. [1]

صنع الكحل والماسكارا في المنزل

يمكن صنع الكحل والماسكارا في المنزل بطريقة بسيطة، باستخدام عبوة ماسكارا قديمة وعبوة كحل قديمة، هذه الوصفة يمكن استخدامها ماسكارا وكحل في نفس الوقت، ويتم تطبيق الوصفة من خلال الخطوات الآتية:

  • ملعقة صغيرة من شمع العسل.
  • نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  • نصف ملعقة من زبدة الشيا.
  • جل الصبار.
  • كبسولة واحدة من الفحم النشط.
  • يتم وضع جميع المكونات السابقة ماعدا كبسولة الفحم في وعاء معدني أو زجاجي، ثم يتم وضع الوعاء في وعاء ماء، وبعدها يتم تسخين الخليط ببطء على نار هادئة حتى ذوبان الخليط تماما، بعدها يتم إضافة كبسولة الفحم ثم يصب الخليط في عبوة ماسكارا قديمة.

صنع أحمر الشفاه في المنزل

يمكن صنع أحمر الشفاه في المنزل بمكونات بسيطة ومتوفرة، وذلك من خلال إضافة لون الطعام في كمية مناسبة من الكحول الطبي، ثم يضاف الجلسرين السائل للخليط السابق حتى تمام التجانس، ثم نضع كمية قليلة من ماء الورد في عبوة الروج، ويضاف الخليط السابق لمياه الورد، ويمكن تحضير الروج في المنزل أيضا عن طريق خلط شمع العسل مع مسحوق الشمندر الأحمر وزبدة الشيا، يمكن استخدام أحمر الشفاه للخدود أيضا.

يمكن استخدام ظلال حواجب طبيعي في المنزل أيضا، من خلال استخدام القرنفل، حيث أن المداومة على استخدامه يساعد في إنبات الشعر وكثافته، يتم تسخين رأس القرنفل قليلا على النار، ثم رسم الحاجب بواسطة رأس للقرنفل، سيعطي لون بني طبيعي.

صنع مزيل عرق طبيعي في المنزل

مزيلات العرق الصناعية تسبب مع الاستخدام أضرار للجلد واسمراره، ويمكن استبدال ذلك بمزيل عرق طبيعي بمكونات في المنزل من خلال الخطوات الآتية:

  1. ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.
  2. ثلاثة ملاعق طعام من صودا الخبز.
  3. ثلاثة ملاعق كبيرة من نشا الذرة.
  4. يتم مزج المكونات السابقة في عبوة كريم، يتم وضع الخليط في الثلاجة للتماسك ويمكن استخدامه لاحقا في أي وقت، ويفضل المحافظة على الخليط محفوظا في الثلاجة.

اضرار استخدام مستحضرات التجميل الصناعية

دائما ما ينصح الأطباء بصنع أدوات المكياج بمكونات في المنزل وذلك لتفادي أضرار المنتجات الصناعية، حيث أن استخدام مستحضرات التجميل الصناعية يسبب ضرر بالغ للجلد وأعضاء الجسم، فجميعها تحتوي على مواد كيميائية ضارة قد تسبب سرطان الجلد على المدى الطويل، فعلى سبيل المثال تحتوي بعض الأنواع من مزيل العرق الصناعي على مواد تسبب سرطان الثدي، وكذلك الأمر مع بودرة الوجه وظلال الجفون حيث تحتوي بعض الأنواع على مادة الأسبست وهي مسببة لسرطان الثدي والرئة. الغالبية من مستحضرات التجميل الصناعية تحتوي على المواد الضارة الآتية:

تريكلوسان

هذه المادة يتم استخدامه في بعض مزيلات العرق والصابون، وهي مادة كيميائية تستخدم كمبيد للآفات، تؤثر على هرمون الغدة الدرقية، وتسبب في بعض الأوقات سرطان الثدي.

الرصاص

مادة الرصاص يتم إدخالها في عدد كبير من أدوات المكياج، سواء في أحمر الشفاه أو الكحل وطلاء الأظافر، ويتسبب كثرة الرصاص في التسمم، أو حدوث مشاكل في الخصوبة، أو وجود صعوبات التعلم واللغة مع الاستخدام الطويل .

البارابين

البارابين موجود في الغالبية العظمى من أدوات التجميل كافة، وفي الآونة الأخيرة تم التحذير من استخدام المنتجات التي تحتوي على هذه المادة، والتي تستخدم في الشامبو ومزيلات العرق ومنتجات المكياج وغيرها، وهي مادة تسبب السرطان وخاصة أورام الثدي وسرطان الجلد، بجانب تسببها في أضرار اضرار بالغة للكبد.

استخدام المكياج الصناعي والرخيص أيضا يسبب أضرار بالغة للبشرة، مثل ظهور حب الشباب وظهور الطفح الجلدي، أو الإصابة بالأكزيما نتيجة لتفاعل بعض مواد المكياج الرخيص مع البشرة، وبسبب تراكم المواد الكيميائية السامة على البشرة يحدث عجز في نمو خلايا البشرة من جديد، إصابة الرئة بالأضرار نتيجة لاستنشاق الرذاذ من مثبت المكياج أو الشعر، بجانب احتمالية التسمم بالرصاص، نظرا لكثرة استخدام منتجات تجميل الشفاه والعيون، بجانب ظهور تجاعيد الوجه المبكرة، وتساقط الرموش بسبب استخدام الماسكارا ولصق الرموش الذي يستخدم للصق الرموش الصناعية.

لذلك من المهم البدء في صنع أدوات المكياج بمكونات في المنزل، للتمتع ببشرة صحية وصافية وخالية من التجاعيد المبكرة وخالية من حب الشباب.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق