المكياج

طريقة عمل حمام بخار للبشرة فى المنزل

طريقة عمل حمام بخار للبشرة فى المنزل , يعد استخدام البخار على البشرة من افضل الامور التى تساعد على تنظيف البشرة من الشوائب فهو حل رائع للعناية بالبشرة فهو يساعد ايضا على تنشيط الدورة الدموية وفتح مسام الوجه ,كما ان له فائدة كبيرة فى التخلص من الحبوب والبثور التى تظهر فى الوجه ويجعل الوجه اكثر نعومة ولمعانا , ويمكن القيام بعمل حمام بخار للوجه فى المنزل دون الحاجة الى صالونات التجميل ودفع مبالغ كثيرة لذلك .

ونقدم لكم خلال المقال التالى طريقة عمل حمام بخار منزلى للوجه باقل التكاليف وبنتائج اكثر من رائعة .

حمام البخار

يعدّ حمّام البخار أحد أهم الطرق التي أثبتت فعاليّتها على البشرة، فما هو حمّام البخار، وما هو مبدأ عمله؟ الجدير بالذكر أنّه يمكنك سيّدتي عمل حمام البخار في منزلك بأقل التكاليف، ولا داعي للخروج للمنتجعات الصحيّة أو مراكز التجميل. الطريقة التي سنتناولها لاحقاً هي حمّام البخار للبشرة فقط، قبل ذلك سنذكر أهميّة حمام البخار وفوائده على البشرة.

يفيد حمّام البخار البشرة في تنشيط الدورة الدمويّة في الوجه، وتفتيح المسامات الموجودة فيه، وبالتالي يُخرج حمّام البخار كلّ ما فيها من إفرازات وشوائب وحتى الرؤوس السوداء، ويساعد في جريان الدم بشكل طبيعي للحصول على بشرة نضرة وطريّة وأكثر لمعاناً.

عمل حمّام البخار في المنزل

في البداية عليكِ بوضع وعاء على النار يحتوي على الماء، واجعليه يصل إلى مرحلة الغليان، عندها سيبدأ بخار الماء بالتصاعد وبكثافة منه.

في وقت سابق للغليان قومي بإحضار منشفة، ويُفضّل وضع الفازلين على الوجه بشكل كامل، وإن لم ترغبي بذلك فلا مانع، فقط احرصي على إبقاء عينيك مغلقتين كي لا تتعرّضان لبخار الماء الحارق، ويجب تغطية شعرك بالكامل، وإبعاده عن وجهك.
عليك الابتعاد مسافةً جيّدة عن البخار حتى لا تحترقي أو تؤذي بشرتك، وغطّي رأسك بالمنشفة، ولا تسمحي للبخار بأن يتسرّب ، ستلاحظين بأنّ وجهك بدأ يبتلّ بالماء حتى يتعرّق.

باستخدام قطعة قطن ابدئي بعمل حركات دائريّة لتسمحي للبخار بالتغلغل إلى داخل المسامات، تنفّسي بطريقةٍ صحيّة من الأنف ثم الفم؛ فهذه الطريقة تساعد على تنظيف الجيوب الأنفيّة، وبالتالي الشعور بالراحة أثناء التنفّس.

ابقي كما أنت مدّة ربع ساعة كحد أدنى، ثمّ أبعدي وجهك قليلاً عن الماء حتى يجفّ، وارفعي المنشفة، وادعكي البشرة بقطعةٍ من القطن مرّةً أخرى، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد، وضعي أيّ كريم مرطب ليلي لتغلقي المسامات مرّةً أخرى.

بعض السيّدات يستخدمن قطعةً من الثلج بعد الانتهاء من حمّام البخار بفركها بشكل دائري، وذلك للتأكّد أنّ جميع المسامات مغلقة، ولحمايتها من الشوائب أيضاً. ويُفضّل استبدال الماء بالأعشاب مثل البابونج أو النعنع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق