عادات تخفف من حدة التوتر وتجعلك تشعر بالسعادة المطلقة

أفادت تقارير صحية أن أفضل العلاجات للتغلب على مشاكل القلق والتوتر التي تصاحب الإنسان في فترة من فترات حياته هو الخروج من قوقعته للهواء الطلق والتعرض لأشعة الشمس لمدة لا تقل عن ربع ساعة، فهذه أولى الخطوات لتحسين المزاج والشعور بالسعادة والراحة.

كما وأشارت التقارير إلى أن بعض الأشخاص يحبذون الخروج مع أصدقائهم للعب والمنافسة والخروج من الأجواء العامة إلى أجواء خاصة مليئة بالإثارة والمتعة، حيث أكدت الدراسات أن ممارسة الألعاب التي تنشط الدماغ وتعزز من عمل الذاكرة، كألعاب الكازينو اون لاين التي تحتاج إلى التركيز، تساعد بنسبة 75% على التخلص من حالة القلق والتوتر التي يشعر بها الإنسان.

كيف تتخلص من التوتر وتحاصر المشاعر السلبية؟

التوتر هي مشكلة شائعة بين الناس، وقد تبدو صعبة الاختفاء بالنسبة للبعض، ولكنهم يجهلون بعض الطرق الإيجابية لتخفيف حدة الشعور بالتوتر ومحاصر المشاعر السلبية التي تسيطر عليهم، وبحسب ما أفادت الكاتبة ديبورا تايلوي في تقرير نشرته عبر الموقع الأمريكي Powerofpositivity، قالت أن المجتمعات الحديثة تعاني من مشكلة التوتر بشكل كبير، وأن هناك نحو 84% من الموظفين يعانون من هذه المشكلة ويعيشون حالة من الضغط العصبي يوميًا، لذلك بات من المهم الحديث عن أبرز العادات التي يجب القيام بها للتخلص من محاصرة المشاعر السلبية وتقليل حدة التوتر، ومنها:

الراحة الكافية

تفيد تايلوي أن معظم أولئك الذين يعانون من حالة التوتر الشديد لا يحظون بقسط كافِ من الراحة، وينعكس ذلك على مشاعرهم الإيجابية لتتحول لمشاعر سلبية، لذلك تنصح بضرورة الحصول على قسط كافِ من الراحة.

رياضة التأمل

أحد أهم علاجات حالات التعب والإجهاد هو رياضة التأمل، ففي حال كنت تشعر بأن أعصابك في حالة توتر، سارع بالذهاب لمكان مريح وهادئ ومارس تمارين التأمل التي هي إرث تاريخي منذ قديم الزمن وتساعد تلك التمارين في التخلص من الإجهاد والقلق والتوتر الذي يسيطر على الشخص في وقت قصير.

الموسيقى

الاستماع للموسيقى هو طريقة فعالة جدًا لتقليل مستوى التوتر في جسم الإنسان، حيث أفادت دراسة للمعهد الأمريكي للصحة النفسية أن الاستماع لمقاطع الموسيقى التي يحبها الشخص أثناء عمله يساعد في تقليل نسبة الضغط العصبي ويساعد على استعادة الجسم لنشاطه، ناهيك عن فعالية هذه الطريقة في التخلص من أمراض أخرى، كمرض الزهايمر.

تناول العلكة

تساعد العلكة في التقليل من حدة التوتر بشكل كبير، حيث تساعد هذه العادة في تقليل تركيز مستوى الكورتيزول في جسم الإنسان بشكل كبير.

لعب اليوغا

تساعد اليوغا في تحسين نظام الإنسان التنفسي وتساعد على استرخاء عضلاته، وتعتبر أحد الطرق الفعالة في التخلص من حدة التوتر وإعادة استقرار هرمونات جسم الإنسان، وينصح بضرورة اختيار الطريقة المناسبة التي يحبذها الشخص وتناسبه للتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

التنظيم

كلما كان الإنسان منظم في حياته، كلما انخفض مستوى التوتر العصبية، لذلك تنصح الكاتبة بضرورة الابتعاد عن الفوضى التي تحول الإنسان من حالة النشاط لحالة الخمول والكسل، الأمر الذي قد يجعله يشعر بالرضا والراحة في كل مرة يقوم بتنظيم مهامه وشؤونه الخاصة، الأمر الذي يعزز لديه شعوره بالسكينة والطمأنينة.

اختر مكان مناسب للاسترخاء

يسعى العديد من الأشخاص لدهان جدران منازلهم وإشعال الشموع والبخور وزرع بعض النباتات داخل المنزل، الأمر الذي يبعث السكينة ويعزز من نشاط الإنسان ويحسن من مزاجه، فهذه الأفكار تعتبر فعالة جدًا في تقليل حدة التوتر.

تناول العسل

يحتوى العسل على مادة مقاومة للتوتر والاكتئاب، كما يحتوى على مواد تعادل العقاقير الطبية والمضادات الحيوية، وبذلك فهو علاج فعال للتخلص من التهابات الجسم والتهابات الدماغ وتحسين حالة المزاج بشكل كبير.

كرة التوتر

كثيرًا ما يشعر الفرد بحالة من الارتباك والانهاك والتعب، لذلك ينصح خبراء علم النفس بضرورة استعمال كرة التوتر وتفريغ توتر الجسم العصبي، ولكما كنت في موقف يزيد من مستوى قلقك وتوترك، يمكنك استعمالها لتخفيف حدة الشعور.

الشكولاتة السوداء

أحد العلاجات الفعالة لتقليل حدة التوتر هو تناول بعض قطع الشكولاتة السوداء التي تحتوى على مواد مضادة للأكسدة، وتناولها من فترة لأخرى يساعد في إعادة تنظيم هرمون التوتر ويقلل من مستوى القلق بشكل كبير.

ممارسة الرياضة

أفضل طريقة للتخلص من التوتر والقلق هو ممارسة الرياضة من وقت لأخر خلال اليوم، فلا يتطلب الأمر أن يبذل الشخص مجهود كبير لفترة طويلة، بل أن عادة المشي أو الركض البطيء أو القيام بالتمارين الخفيفة تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتحفيز هرمونات السعادة وتقليل هرمون الكورتيزول الذي يعزز حدة القلق والاكتئاب.

الاسترخاء التدريجي

ينصح بضرورة التركيز على بعض عضلات الجسم للتخلص من حالة القلق والتوتر، ففي حال كنت تعاني من شد عضلي في منطقة معينة من جسمك، ينصح بتدليكها بلطف والتركيز على بعض التمارين التي تساعد على استرخاء الجسم، الأمر الذي يشعر الإنسان بالراحة ويقلل من نسبة التعب والأرق والإجهاد.

الجلوس تحت أشعة الشمس

تساعد أشعة الشمس في إعادة تنشيط الدورة الدموية وتحسين المزاح والتخلص من مشاعر القلق والتوتر، وينصح بضرورة الخروج للهواء الطلق لمدة لا تقل عن نصف ساعة للشعور بالراحة وتحسين المزاج والتخلص من حالة الشعور السلبية التي قد تحاصر الإنسان أثناء أداء مهامه اليومية، كما تساعد أشعة الشمس في تجديد خلال الجلد وتنشيط الفيتامينات وتفعيلها الأمر الذي يعزز من عمل هرمونات السعادة ويقلل هرمون الكورتيزول الذي يزيد من مستوى التوتر في جسم الإنسان.
Ibuyers is conversant with the industry and may provide sellers with reasonable pricing due to this familiarity. They recognise the one-of-a-kind obstacles that come with selling properties, and as a result, they put in a lot of effort to ensure that their pricing remain competitive while maintaining a good level of service. Visit https://www.ibuyers.app/mississippi/ibuyer-columbia-ms/.